استشارى تغذية تحذر : "الغريبة" الواحدة تعادل نصف كيلو بطاطس مقلية

الجمعة، 23 يونيو 2017 03:19 م
استشارى تغذية تحذر : "الغريبة" الواحدة تعادل نصف كيلو بطاطس مقلية الغريبة تحتوى على دهون تعادل نصف كيلو بطاطس مقلية
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبرالكحك والغريبة والبسكويت والبيتي فور من الحلويات المفضلة فى العيد، وتحرص كل سيدة على تقديمها للضيوف، ويقبل على تناولها جميع أفراد الأسرة، ولكن هذه الحلويات غنية بالدهون لاحتوائها على نسبة كبيرة من السمن فى صنعها، كما تحتوى على نسبة كبيرة من السكريات.

ولتجنب زيادة الوزن ومنع مخاطرها فى العيد تقدم الدكتورة إيمان كامل استشارى التغذية السعرات الحرارية الموجودة بالكحك والبسكويت والغريبة لتجنب مخاطرها.

د ايمان كامل
د ايمان كامل

 

أكدت الدكتورة إيمان كامل أستاذ بالمركز القومى للبحوث واستشارى  صحة الأسرة والتغذية، أن الكحكة الواحدة تحتوى على 400 سعر حرارى أي ما يعادل رغيف بلدي كامل وملعقة جبن كبيرة، والغريبة الواحدة تحتوى على 430 سعرا حراريا أي نصف كيلو بطاطس مقلية، وقطعة البيتي فور تحتوى على 180 سعرا حراريا، والبسكويت تحتوى القطعة على 140 سعرا حراريا، وهذه سعرات حرارية عالية تسبب زيادة سريعة بالوزن لذا يجب تناول حلوى العيد بحذر.

الغريبة بها 430 سعر حرارى
الغريبة بها 430 سعر حرارى

وأضافت الدكتورة ايمان كامل أنه عند تناول 3 كعكات يحصل الجسم على 1200 سعر حرارى وهذه نسبة ضخمة جدا، وللتخلص منها سريعا يجب ممارسة رياضة السباحة بعدها لمدة 27 دقيقة، أو رياضة المشى لمدة 87 دقيقة، أو رياضة قيادة الدراجة لمدة 48 دقيقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 1

بواسطة:

محمودعبدالعظيم

مناقيش

ماشاء الله صناعة كحك العيد والبتى فور والغريبة وباقى العائلة الحكية من الموروثات الشعبية القديمة للشعب المصرى ويطيب وجودها لكى الشعب المصرى جميع ايام السنة وفى العيد خاصة ولم نرى اى تاثيرات جانبية لتناولها ابدا وكل عيد كحك وانتم طيبين .

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش اا

للعلم اتخن نساء العالم ..هم المصريات...اركب الميكروباص وانت تعرف

مشمش😎

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة