هالة السعيد: تدريب الكوادر الحكومية بالتعاون مع المدرسة العليا الفرنسية يخدم الإصلاح الإدارى

الخميس، 22 يونيو 2017 12:14 م
هالة السعيد: تدريب الكوادر الحكومية بالتعاون مع المدرسة العليا الفرنسية يخدم الإصلاح الإدارى وزيرة التخطيط خلال اللقاء
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى مع 37 من الكوادر الحكومية التى حصلت على برامج تدريب وتأهيل مهنى بالتعاون مع المدرسة العليا للعلوم التجارية التطبيقية "أسلسكا"، من الحاصلين على ماجستير إدارة الأعمال الحكومية.

شددت الوزيرة خلال اللقاء على أن الحكومة جادة فى الاصلاح الإدارى وأن الكوادر التى تدربت أو التى سوف يتم تدريبها بالتعاون مع مؤسسات دولية سوف تكون نواة اساسية لقيادة عملية الإصلاح الادارى التى بدأتها الدولة.

وقالت  فى بيان لها اليوم أن المستويات التدريبية والتأهيلية المختلفة والتى تتدرج من مرحلة الدبلومة والماجستير وصولاً إلى درجة الدكتورة فى الادارة الحكومية سوف تساهم فى تنفيذ خطة الاصلاح الإدارى التى اعتمدتها الحكومة برئاسة رئيس الوزراء. حيث أن قانون الخدمة المدنية يتطلب أن تتكيف الادارات الحكومية المختلفة فى الفترة القادمة مع متطلبات الاصلاح الاداري. 

وأضافت أن الحكومة تسعى للارتقاء بمنظومة التدريب والتأهيل للكوادر الحكومية الحالية أو التى سوف تدخل فى المستقبل بإعتبار أن استثمار الدولة فى الكوادر البشرية هو الأعلى استثمارا على الاطلاق. حيث تنفذ الوزارة برنامج مخصص للجهاز الادارى لحصول الكوادر الشابة على ماجستير إدارة الأعمال الحكومية لجميع الوزارات والمحافظات كمنحة للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة للفئة العمرية 30إلى 45 عاماً وبعد أن يجناز المرشح البرنامج التمهيدى.

واستمعت الوزيرة  خلال اللقاء إلى مقترحات تتعلق بتعظيم الاستفادة من خريجى البرنامج وخاصة الحاصلين على ماجستير ادارة الاعمال الحكومية وذلك من خلال اليات التواصل والمتابعة للخريجين فى الوزارات المختلفة وحضور الخريجين دورات متقدمة فى الخارج وتقديم منح للدكتوراه للمتفوقين من الكوادر الحكومية.

 وأكدت الوزيرة على أهمية مشاركة الخريجين بإبداء المقترحات لتطوير منظومة التدريب والتأهيل فى إطار حرص الحكومة على دراسة جميع المقترحات التى من شانها تطوير الجهاز الإدارى للدولة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة