الأمن والكاميرات يراقبون حدائق القاهرة لمنع التحرش فى العيد

الخميس، 22 يونيو 2017 12:00 ص
الأمن والكاميرات يراقبون حدائق القاهرة لمنع التحرش فى العيد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء محمد سلطان، رئيس مجلس إدارة مشروع الحدائق المتخصصة بالقاهرة، إنه تم الإعداد لافتتاح حديقة الأسرة بألماظة أول أيام عيد الفطر بحضور المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة وعدد من قيادات المحافظة.

وأضاف رئيس مجلس إدارة مشروع الحدائق المتخصصة بالقاهرة، فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع" أنه سيتم تنظيم عرض للفنون الشعبية مقدم من وزارة الثقافة، خلال افتتاح الحديقة، كما سيتم تواجد للموسيقى العسكرية بالتعاون مع وزارة الداخلية.

وأشار اللواء محمد سلطان، إنه تم تطوير الحديقة بالكامل والتى تبلغ مساحتها 33 ألف متر، حيث تم تركيب أسوار حديدية جديدة ومظلات ومسطحات خضراء وأعمدة إنارة، ومنظومة رى للنجيلة جديدة،  كما تم تركيب منظومة مراقبة بالكاميرات على مدار اليوم

وفى السياق أكد سلطان أنه تم تجهيز الحديقة الدولية على أكمل وجه لاستقبال زوارها خلال العيد، كما تم التنسيق مع قوات الشرطة للتواجد امام الحديقة لمنع التحرش الجنسى كذلك تواجد سيارة إسعاف على مدار اليوم. كما تم تجهيز حديقة الحيوان الملحقة بالحديقة والتأكد من عمل كل أعمدة الإنارة، ومراجعة تغطيات المسطحات الخضراء، والتشديد على سلامة وأمن قطارات الأطفال التى تجوب الحديقة بالإضافة إلى مراجعة كاميرات المراقبة لرصد أى مخالفات، كذلك رفع مستوى النظافة بها.

وفى سياق آخر أكد رئيس مجلس إدارة مشروع الحدائق المتخصصة بالقاهرة،  انه جارى العمل على تركيب كاميرات المراقبة فى كل الحدائق المتخصصة خاصة التى تشهد كثافات عالية واقبال كبير من المواطنين،  وستكون جميعها متصلة بغرفة عمليات متواجدة بالحديقة الدولية، لرصد اى مخالفات او اعمال تخريب او اى تجاوزات من الزوار خاصة فى الاوقات المتأخرة،  مشيرا إلى انه تم الانتهاء من تركيب الكاميرات فى حديقتين خلال الايام الماضية،  وجارى العمل على الانهاء من تركيب المنظومة بالكامل خلال الشهور القليلة القادمة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة