ويطالب بترشيد الاتفاق الحكومى..

النائب مجدى مرشد يعلن موافقة الهيئة البرلمانية للمؤتمر على الموازنة

الأربعاء، 21 يونيو 2017 05:28 م
النائب مجدى مرشد يعلن موافقة الهيئة البرلمانية للمؤتمر على الموازنة مجدى مرشد عضو الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر
كتب: نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور مجدى مرشد، عضو الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر، موافقة الهيئة البرلمانية للحزب على مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالى 2017/2018.

 

ووجه مرشد، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الأربعاء، برئاسة د. على عبد العال، التحية إلى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى والحكومة، بعد قرارات زيادة المعاشات وزيادة دعم بطاقات التموين إلى 50 جنيهًا، وذلك لرفع الغلاء عن كاهل المواطنين.

 

وبالحديث عن مشروع الموازنة، انتقد مرشد، عدم الإشارة أو التلميح إلى ترشيد النفقات الحكومية، قائلاً: "كيف ونحن نعانى من عجز فى الموازنة بهذا الحجم، وما زالت النفقات الحكومية كما هى".

 

وتسأل مرشد، عن مردود المشروعات العملاقة، التى أعلنتها الحكومة العام الماضى، فى موازنة العام المالى الجديد، مشدداً على أهمية دارسة مسألة تحويل الدعم العينى إلى النقدى، وأن يذهب الدعم إلى مستحقيه، وإعادة هيكلة الجهاز الإدارى للدولة.

 

وشدد مرشد، على أهمية تقديم الحكومة تقرير ربع سنوى بما يتيح للمجلس مراقبة تنفيذ المشروعات، موجهاً الشكر للحكومة لالتزامها بالاستحقاقات الحكومية وإن انتقد إدراج "الصرف الصحى" تحت موازنة الصحة.

 

وأشار مرشد، إلى أنه بالرغم أن نظام العلاج على نفقة الدولة، ابتداع مصرى ودليل على فساد المنظومة الصحية وبدعه، حيث إن العلاج من المفترض أن تتكفل به الدولة من خلال منظومة تأمين صحى شامل، وحتى يتم إقرار مشروع قانون التأمين الصحى الكامل يجب زيادة المبالغ المخصصة للعلاج على نفقة الدولة لتصل إلى 8 مليارات.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة