أسعار الخامات والتقديرات الجزافية للضرائب أبرز مشاكل مصانع دمياط الجديدة

الأربعاء، 21 يونيو 2017 04:00 ص
أسعار الخامات والتقديرات الجزافية للضرائب أبرز مشاكل مصانع دمياط الجديدة أحد أصحاب المصانع بدمياط الجديدة
دمياط-معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

محافظ دمياط يعد بتقديم كل الدعم لأصحاب المصانع على ارض المحافظة

 

تعددت شكاوى أصحاب المصانع الواقعة في المنطقة الصناعية بمدينة دمياط الجديدة والتى تشابهت إلى حد كبير رغم اختلاف الصناعات التى تقوم عليها إلا أن هذه المشاكل أثرت بشكل مباشر على الصناعات المختلفة وهددت بتوقف معظمها أصحبت معظم المصانع تواجه شبح الإغلاق بين لحظة وأخرى، وأرجع أصحاب المصانع أسباب مشاكلهم إلى تعويم الجنية المصرى الذى أثر بشكل مباشر على جميع الصناعات مقارنة بارتفاع أسعار الدولار وعدم استقراره بالأسواق وكذلك ارتفاع أسعار جميع الخامات ومستلزمات الإنتاج والمعدات الواردة من السوق الأوروبى علاوة على التعقيد التى تواجه أصحاب المصانع فى إجراءات الإقراض من البنوك.

 

وهو ما دفع الأجهزة الرقايبة بدمياط بشن حملة تفقدية واسعة على مصانع المنطقة الصناعية للوقوف على المشاكل التى تواجهها وتؤثر على الصناعات المختلفة للعمل على حلها بهدف إعادة تشغيل هذه الصناعات وفق مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لدعم الصناعات والمشروعات الصغيرة. 

"اليوم السابع" استمع إلى مشاكل أصحاب المصانع ومقترحاتهم فى الحلول.

 

 

يقول إبراهيم شلاطة صاحب مصنعdpc لإنتاج المواد الكيماوية مشاكل المنطقة الصناعية ومعظم الصناعات ليست وليدة اليوم ولكنها مشاكل تراكمت وتفاقمت عبر سنوات وخاصة بعد أحداث 25 يناير مشيرا الى ارتفاع أسعار جميع الخامات المستوردة وتزايد قيمة الجمارك مع تعويم الجنية المصرى فى مواجهة الدولار أدى إلى انخفاض الإنتاج وتقليص هامش الربح.

 

وأضاف شلاطة أن إجراءت التعامل مع البنوك تصيب أصحاب المصانع بالإحباط خاصة البنوك الحكومية الكبرى بسبب كثرة التعقيدات والإجراءات البنكية مشيرا إلا أنه لا يجوز أن يكون صاحب مصنع قيمته 10 ملايين جنيه وقائم بالفعل ويواجه مشاكل فى الحصول على قرض من البنوك، واقترح تسهيل إجراءات البنوك ودراسة تقليل الضمانات لمساعدة هذه المصانع.

 

 

واقترح محمد حمدى شبانة صاحب مصنع للأثاث بضرورة عودة دعم الصادرات وتشجيع هذه المصانع على التصدير مرة أخرى بسبب ركود السوق المحلى وطالب الحكومة فى إعادة النظر فى قيمة الجمارك المفروضة على استيراد خامات التصنيع ولاسيما الأخشاب بكافة أنواعها، وكذلك آلات التصنيع من السوق الأوربى، وطالب بتسهيل الإجراءات البنكية ومنح قروض لأصحاب المنشآت الصناعية وتوفير الخامات بأسعار مناسبة للحد من تعثر المصانع وتوقف إنتاجها وكذلك حل مشاكل الضرائب والتقدير أن الجزافية والتى لا تناسب مع حجم الإنتاج والتسويق.

 

 

ومن جانب أكد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط ،أن المحافظة وجميع الأجهزة التنفيذية بها، سيقدمون كل الدعم لجميع المستثمرين الموجودين علي أرض المحافظة، وذلك طبقا لتعليمات رئيس الجمهورية.

وكان المحافظ قد عقد اجتماعا بحضور لجنة من الهيئة العامة للرقابة الإدارية، برئاسة اللواء طارق عقرب وكيل أول الهيئة، واللواء أسامة بكير وكيل الهيئة بالإضافة إلى العميد عادل عياد رئيس فرع الهيئة بدمياط، والمحاسب أسامة حفيلة رئيس مجلس إدارة جمعية المستثمرين بمدينة دمياط الجديدة.

لمناقشة أصحاب المصانع الموجودة بالمنطقة الصناعية بالمدينة، المشاكل التى تواجههم للعمل على حل جميع هذه المشاكل خاصة المصانع المتوقفة عن الإنتاج أو المصانع التى لديها معوقات، ووعدت اللجنة بالتدخل لدى هيئة التنمية الصناعية ومسئولى جهاز التعمير بمدينة دمياط الجديدة، والعمل على حل جميع هذه المشاكل فورا.
 
أحد أصحاب المصانع بدمياط الجديدة

أحد أصحاب المصانع بدمياط الجديدة


صاحب مصنع يروى مشاكله
صاحب مصنع يروى مشاكله


إنتاج أحد مصانع دمياط الجديدة
إنتاج أحد مصانع دمياط الجديدة


تفقد سير العمل بإحدى المصانع
تفقد سير العمل بإحدى المصانع


محافظ دمياط يلتقى أصحاب المصانع للتعرف على مشاكلهم
محافظ دمياط يلتقى أصحاب المصانع للتعرف على مشاكلهم









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة