من يدفع الضرائب فى إسبانيا؟.. مسلسل فضائح التهرب الضريبى لا يتوقف.. ميسي يواجه خطر السجن 21 شهرا.. رونالدو يمثل أمام المحكمة 31 يوليو بتهمة الاحتيال.. ومورينيو أحدث المنضمين لقائمة الهاربين بـ3.3 مليون يورو

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 08:01 م
من يدفع الضرائب فى إسبانيا؟.. مسلسل فضائح التهرب الضريبى لا يتوقف.. ميسي يواجه خطر السجن 21 شهرا.. رونالدو يمثل أمام المحكمة 31 يوليو بتهمة الاحتيال.. ومورينيو أحدث المنضمين لقائمة الهاربين بـ3.3 مليون يورو رونالدو ومورينيو أحدث المنضمين لقائمة الهاربين من الضرائب الإسبانية
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الضرائب الإسبانية فى السنوات الأخيرة عن تورط عدد كبير من نجوم كرة القدم فى جرائم التهرب الضريبى، حيث تواصل مصلحة الضرائب كشف المستور والحقائق عن تهرب لاعبين ومدربين من دفع الضرائب فى إسبانيا ونالت أسماء عديدة جعلتنا نطرح تساؤلًا مهما.. من إذن يدفع الضرائب فى إسبانيا؟

ميسي اثناء الاستماع لاقواله فى تهمة التهرب الضريبى
ميسي أثناء الاستماع لأقواله فى تهمة التهرب الضريبى

 

ميسي كان مهددًا بالسجن 21 شهرًا بسبب التهرب الضريبى

كانت القضية الأكثر جدلًا فى إسبانيا حينما ثبت تورط الأرجنتينى ليونيل ميسي فى تهمة الاحتيال الضريبى فى مبلغ يفوق 4 ملايين يورو خلال الفترة من 2007 حتى 2009، وقد مثل ميسي أمام المحكمة أكثر من مرة للاستماع إلى أقواله بشأن هذه الاتهامات وكان يواجه عقوبة بالسجن لا تقل عن 21 شهرًا، ولكن يبدو أن المهاجم الأرجنتينى قام بتسوية الأمر مع الضرائب الإسبانية ليدفع المبلغ المطلوب بالإضافة إلى الغرامة.

رونالدو يمثل امام المحكمة 31 يوليو
رونالدو يمثل امام المحكمة 31 يوليو

 

رونالدو يهدد بالرحيل عن إسبانيا بعد اتهامه بالتهرب الضريبى

ولم يتوقف الأمر عند ميسي بل طال مؤخرًا منافسه الأزلى، البرتغالى كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الذى تورط فى 4 جرائم احتيال ضريبى خلال لافترة من 2011 حتى 2014 فى مبلغ 14.7 مليون يورو.

ولم يصدق رونالدو الذى من المقرر أن يمثل أمام المحكمة للاستماع إلى أقواله بتهمة الاحتيال الضريبى يوم 31 يوليو المقبل، تلك الاتهامات حتى أنه اتخذ قراره بالرحيل عن ريال مدريد وإسبانيا بسبب شعوره بالظلم مؤكدًا براءته من تهمة التهرب الضريبى.

ويواجه رونالدو عقوبة بالسجن من 5 إلى 7 سنوات فى حال ثبت تورطه بتهمة التهرب الضريبى، ولكن المهاجم البرتغالى أكد أنه لن يستسلم وسيرفع دعوة قضائية ضد مصلحة الضرائب الإسبانية.

مورينيو متهم بالاحتيال الضريبى فى مبلغ 3.3 مليون يورو
مورينيو متهم بالاحتيال الضريبى فى مبلغ 3.3 مليون يورو

 

مورينيو آخر المتورطين فى قضايا التهرب الضريبى

وبعيدًا عن اللاعبين، كان المدرب البرتغالى جوزيه مورينيو آخر المتورطين فى فضائح نجوم كرة القدم المتهربين من دفع الضرائب الإسبانية وذلك عندما كان مدربًا لريال مدريد.

من جانبه، أقام الإدعاء الإسبانى دعوى قضائية ضد مورينيو المدير الفنى الحالى لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزى، يتهمه بالتهرب من دفع مبلغ 3.3 مليون يورو مستحق للضرائب الإسبانية بين عامى 2011 و2012.

ومن أبرز نجوم كرة القدم الذين تورطوا بالتهرب الضريبى فى إسبانيا، لاعب برشلونة السابق أليكسيس سانشيز بعد انتقاله لصفوف أرسنال الإنجليزى، بالإضافة إلى مدافع برشلونة خافيير ماسكيرانو وتشابى ألونسو لاعب ريال مدريد السابق إلا أنه رفع دعوى قضائية وأثبت براءته ضد الضرائب الإسبانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة