قطار الثانوية العامة يقترب من الوصول لمحطته الأخيرة.. انتهاء تصحيح كراسات اللغة العربية والدين.. رضا حجازى عن تداول صورة غش جماعى: "دول مش طلاب ثانوية".. ويؤكد: عينة الكيمياء تحدد مصير إلغاء جزئيات من الامتحان

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 08:06 ص
قطار الثانوية العامة يقترب من الوصول لمحطته الأخيرة.. انتهاء تصحيح كراسات اللغة العربية والدين.. رضا حجازى عن تداول صورة غش جماعى: "دول مش طلاب ثانوية".. ويؤكد: عينة الكيمياء تحدد مصير إلغاء جزئيات من الامتحان طلاب الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقترب قطار الثانوية العامة من الوصول إلى محطته الأخيرة، حيث كشف الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن العمل داخل الكنترولات يسير وفق المعدلات الطبيعية له، مؤكدًا أن هناك مواد تم الانتهاء من تصحيحها والبعض الآخر على وشك الانتهاء.

وأضاف رئيس قطاع التعليم العام فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الكنترولات انتهت من تصحيح اللغة العربية والتربية الدينية، وجار الانتهاء من اللغة الأجنبية الثانية، مشيرًا إلى أن نسب ومعدلات التصحيح لكل مقدر درجات مرتفعة عن العدد المخصص لكل مقدر درجات.

وأوضح رئيس عام الامتحانات أنه وفق خطة التصحيح ورصد الدرجات والمراجعة فإن إعلان النتيجة سيكون فى الموعد الذى تم تحديده مسبقا وهو 20 يوليو المقبل، لافتا إلى أنه لا يوجد أى ضغط على مقدرى الدرجات نهائيا والأمور تسير بشكل طبيعى.

ونفى رئيس عام الامتحانات ما تم تداوله على صفحات الغش وبعض صفحات أولياء الأمور من صورة لطلاب داخل إحدى اللجان أثناء امتحانهم بعض المواد وهم يغشون من بعضهم، حيث أظهرت الصورة ترك كل طالب مقعده وجلوسه بجوار زميله داخل اللجنة، قائلا: هؤلاء ليسوا طلاب بالثانوية العامة، مناشدا جميع أولياء الأمور والطلاب بالكشف عن بيانات أى لجنة أو طالب يتم ضبطه فى حالة غش جماعى، مشددا على أنه تم التحقق من الصورة المتداولة وتبين عدم صحتها على الإطلاق، وحتى الآن منذ بدء الامتحانات لم يرد إلى غرفة عمليات الوزارة أى بلاغات تفيد بوجود غش جماعى داخل أى لجنة.

وأكد رئيس عام الامتحانات أن الوزارة تستبعد أى رئيس لجنة يثبت ضعفه أو تقصيره وعدم السيطرة على لجنة السير، وبالتالى لم يضح أى رئيس لجنة بنفسه ويحدث غش جماعى بلجنته لانه يعلم أنه سيحاسب، قائلا: هناك تقييم من اللجنة الثلاثية بكل مديرية تعليمية لرؤساء اللجان، متابعا: لن نترك أى شخص يضيع مجهود الوزارة بسبب عدم قدرته على إدارة اللجنة أو السيطرة عليها.

 وقال رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إنه سيتم إعلان نتيجة العينة العشوائية فى مادة الأحياء لطلاب الثانوية العامة غدًا الثلاثاء، مع البدء فى تصحيح العينة العشوائية فى مادة التاريخ وعلم النفس.

وأضاف رئيس عام الامتحانات فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة لم تتخذ قرارا بإلغاء أسئلة وتوزيع درجتها فى مادة الكيمياء بعد شكوى الطلاب من صعوبة الامتحان إلا بعد تصحيح العينة العشوائية ومعرفة نتيجتها، لافتا إلى أنه من الطبيعى أن يتضمن الامتحان بعض الأسئلة والجزئيات التى تقيس مستوى الطالب الفائق ورغم ذلك فإنه إذا وجدت أسئلة غير واضحة وثبت صعوبتها سيتم إلغائها وتوزيع درجتها على باق الجزئيات بالامتحان.

فيما يواصل طلاب الثانوية العامة أداء امتحاناتهم لليوم الثامن فى الأسبوع الثالث حيث يؤدى اليوم الثلاثاء طلاب شعبة علمى رياضة امتحان الرياضيات" الديناميكا، حيث يختبر ما يقرب من 103 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة