تساقط مافيا الاستيلاء على أموال الدعم.. ضبط صاحب مخبز يخترق منظومة الخبز بفلاشات "USB" ويستولى على 2.8 مليون جنيه.. إلغاء إجازات المفتشين للمرور على المخابز والمطاحن فى عيد الفطر.. وزيادة طرح البوتاجاز 20%

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 02:24 م
تساقط مافيا الاستيلاء على أموال الدعم.. ضبط صاحب مخبز يخترق منظومة الخبز بفلاشات "USB" ويستولى على 2.8 مليون جنيه.. إلغاء إجازات المفتشين للمرور على المخابز والمطاحن فى عيد الفطر.. وزيادة طرح البوتاجاز 20% اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية والدكتور على المصيلحى وزير التموين واللواء ياسر صاير مدير الإدارة العامة لمباحث التموين
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، الأجهزة الرقابية بالتصدى لأى محاولات فساد فى منظومة الدعم، تمكنت الإدارة العامة لمباحث التموين برئاسة اللواء ياسر صابر، مدير الإدارة، من ضبط صاحب مخبز بلدى يتعاون مع صاحب مخبز آخر بمنطقة برج العرب بمحافظة الاسكندرية بالتلاعب واختراق نظام تشغيل منظومة الخبز، بإثبات عمليات صرف خبز وهمية باستخدام فلاشات "USB" خلافاً للحقيقة وبصفة يومية، وتصرفه فى كميات من الدقيق البلدى باستخراج 82% وبيعه فى السوق السوداء مستولياً على أموال الدعم مُحققاً من جراء ذلك أرباحًا طائلة غير مشروعة.

 

كانت المعلومات قد وردت إلى اللواء ياسر صابر مدير الإدارة العامة لمباحث التموين، وبتوجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، تم تشكيل مجموعة عمل وضبط عدد 2 ماكينة صرف الخبز للمراطنين لدى صاحب المخبز وشريكه وبالفحص تبين تصرفهم فى كميات كبيرة من الدقيق المدعم قدرت 10573 شيكارة بأجمالى وزن 538.650 طن دقيق قام المذكوران بالتصرف فيهما وبيعهما فى السوق السوداء، كما تبين استيلائهما على أموال الدعم بدون وجه حق، حيث ورد تقرير اللجنة المشكلة من قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين، يفيد بأن المبالغ التى تحصل عليهما مقابل إنتاج وتصنيع الخبز دون إنتاجة فعلياً وقدرها 2 مليون 801 ألف و845 جنيها واستولى عليهما بدون وجه حق.

 

على جانب آخر، أعدت وزارة التموين والتجارة الداخلية خطة لتطبيقها خلال أيام عيد الفطر المبارك لتوفير كافة احتياجات المواطنين من السلع الأساسية والغذائية، تتضمن طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية فى فروع المجمعات الاستهلاكية "النيل والأهرام والإسكندرية"، وكذلك منافذ شركتى الجملة "العامة والمصرية"، والسيارات المتنقلة، لتوفير كافة احتياجات المواطنين وخاصة من الدقيق الفاخر والسكر والأرز والزيوت والمكرونة واللحوم الطازجة والمستوردة والدواجن المجمدة، والأسماك والرنجة بجميع أنواعها وكافة السلع وذلك بأسعار مخفضة.

 

وبحسب خطة وزارة التموين، فإنه تم التنسق مع وزارة البترول لزيادة حصة البوتاجاز المنزلى والتجارى على مستوى الجمهورية بنسبة 20% لتلبية احتباحات المواطنين من البوتاجاز مع تخصيص مفتش مقيم بكل مستودع من مستودعات البوتاجاز الرئيسية للإشراف على التوزيع وتسليم حصص المستودعات ومنافذ التوزيع مع تكثيف الحملات على الباعة الجائلين والتنسيق مع شركات البترول لطرح كميات إضافية من الاسطوانات لمواجه أى زيادة فى الاستهلاك وتكثيف الحملات على محطات تموين السيارات طوال أيام العيد للتأكد من توافر البنزين والسولار منعا لحدوث أزمات وتكدس المواطنين أمام المحطات.

 

وقال ممدوح رمضان المتحدث الرسمى لوزارة التموين لـ"اليوم السابع"، إنه سيتم توفير كميات الدقيق المدعم للمخابز البلدية فى كافة المحافظات لتوفير الخبز للمواطنين وتعديل مواعيد عمل المخابز البلدية إلى المواعيد السابقة التى كانت تعمل بها قبل حلول شهر رمضان، وذلك لتوفير الخبز خلال ساعات اليوم مع المتابعة المستمرة من كافة الأجهزة التموينية، وأنه سيتم إنشاء غرفة عمليات مركزية بوزارة التموين وإنشاء غرف مماثلة بجميع مديريات التموين بجميع المحافظات لتلقى شكاوى المواطنين.

 

وأضاف "رمضان" أنه سيتم التنسيق مع الجهات المعنية، لعمل حملات مشتركة تستهدف محلات الجزارة وبيع اللحوم وأسواق بيع الأسماك الطازجة ومحلات الاسماك المدخنة "الرنجة" والأسماك المملحة للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، خاصة فى ظل إقبال المواطنين على شراء هذه المنتجات خلال ايام العيد كما سيتم تكثيف الحملات التفتيشية المحلات العامة والأسواق لضبط السلع مجهولة المصدر والمنتهية الصلاحية أو غير المطابقة للمواصفات ومكافحة الغش التجارى والتدليس والتصدى للباعة الجائلين واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أية مخالفات يتم ضبطها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة