الأجهزة الرقابية تشن حملات على الشركات المستفيدة من مبادرة دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة برعاية رئيس الجمهورية.. وترصد محال مغلقة بحدائق حلوان.. وتكشف عن مصنع ملابس بدون رخصة

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 04:36 ص
الأجهزة الرقابية تشن حملات على الشركات المستفيدة من مبادرة دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة برعاية رئيس الجمهورية.. وترصد محال مغلقة بحدائق حلوان.. وتكشف عن مصنع ملابس بدون رخصة  حملة للرقابة الإدارية
كتب حازم عادل- حازم سعد حسب الله- تصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصدت حملة الأجهزة الرقابية على المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إغلاق أحد المحال التجارية، والذى يعمل في مجال الأجهزة الكهربائية، بمنطقة حدائق حلوان ، ومن المقرر أن تمر عليه لجنة أخرى خلال الأسبوع الجارى للتأكد من تشغيل النشاط، وذلك بعد محاولة رئيس الحملة الاتصال بصاحب المشروع وتبين أن محله مغلق. 

كما مرت الحملة على شركة السلام للمستحضرات الطبية، بمنطقة حدائق حلوان، حيث كشفت عن أنها تعمل منذ 10 سنوات، وحصلت على قرض المشروع منذ 3 سنوات، كما تبين أنه تم تغيير عنوان المشروع من عمارة 34 إلى عمارة 39، وأن الشركة ملحق بها مخزن خلفي، وتم التأكد من البطاقة الضريبية والملف التأمينى، وبالكشف عن العاملين المؤمن عليهم تبين عدم التأمين على أى من العاملين سوى صاحب العمل، ومن المعوقات التى تواجه الشركة تغيير السياسة الشرائية للشركة لتصبح نقدا بالكامل، وتم رصد تواجد جميع الأصناف التى يتم التجارة بها وبوفره . 

كما رصدت الحملة في شركة يونى كير، بمدينة حلوان، لتوريد وتركيب وصيانة التكيفات، معوقات وهى أن أسعار أجهزة التكييفات زادت 50% مما اضعف حركة البيع بسبب ارتفاع أسعار الاجهزة اما حركة البيع للتجار فمتحركة، وتبين من خلال الفحص عدم التأمين على 3 عمال وعدم التأمين على العاملين بالأجور الحقيقية.

كما مرت الحملة على مصنع ملابس "أجابوتشى" بحلوان، والذى يعمل فى تجارة وتوريد وتصنيع الملابس الجاهزة، حيث كشفت الحملة عن عدم وجود رخصة للمصنع حتى الآن على الرغم من أنه يقطن بالعقار منذ 3 سنوات ، وذلك لوجود المصنع في منطقة سكنية، وتبين عدم التامين على عدد 52 عاملا بالمصنع، ومن خلال مناقشة صاحب المصنع اشتكى من تعنت الحى بعدم الترخيص له لوجوده فى منطقة سكنية، واشتكى ايضاً من ارتفاع أسعار الخامات .

وشملت الحملة المرور على شركة تؤام لتوريد وتركيب الأدوات الكهربائية مصل الكشافات والكابلات ولوحات التوزيع، وتبين أن مالك الشركة لم يقم بالتأمين على أحد العاملين بالشركة، وتبين أن عملاء الشركة يتنوعون من شركات القطاع الخاص وقطاع الأعمال.

كما شنت الأجهزة الرقابية حملة على أصحاب المشروعات المستفيدة من مبادرة دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمنطقة الزيتون، ومرت على أصحاب المشروعات وتبين حجيتها فى تنفيذ النشاط والعمل على تنميته من خلال السيولة التى تم توفرها من خلال القرض الممنوح لها من المبادرة، وقد تلاحظ عدم التزام بعض أصحاب الشركات بسداد الاشتراكات التأمينية للبعض العاملين بها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة