رئيس جمعية رجال الأعمال: صادراتنا الزراعية للسودان ضئيلة

الجمعة، 02 يونيو 2017 11:00 م
رئيس جمعية رجال الأعمال: صادراتنا الزراعية للسودان ضئيلة على عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس على عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، ورئيس المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية سابقاً، إن قرار السودان بحظر دخول الصادرات المصرية الزراعية لبلادها، ليس جديداً، وإنما تمديد لقرار الحظر منذ سبتمبر من العام الماضى، مضيفا أن أسباب الحظر واهية، وليست لها أساس من الصحة، وتعود لدوافع سياسية وليست فنية.

وأشار عيسى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إلى أنه تم عرض قرار حظر الصادرات على اللجنة العليا المشتركة بين مصر والسودان خلال زيارة الرئيس السودانى لمصر نهاية العام الماضى إلا أنه لم يتم حلها، وتفاقمت بعد توتر العلاقات السياسية بين البلدين مؤخراً.

وقلل على عيسى، من تأثير القرار على حجم صادرات الحاصلات الزراعية فى مصر، قائلا إن حجم صادرات الحاصلات الزراعية لمصر ضئيل، ومنذ العام الماضى وحتى الآن هناك زيادة فى حجم تلك الصادرات المصرية، ولذا فأن الحظر ليس كارثى.

وتوقع رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، زيادة الصادرات من الحاصلات الزراعية المصرية للخارج بنسب تتراوح بين 20-25% أو أكثر خلال العام الجارى 2017، بسبب زيادة الطلب على المنتجات المصرية خاصة الموالح، والتى شهدت طفرة فى الأعوام الماضية، وقد تحقق زيادة تصل لـ10% العام الحالى، بالإضافة إلى جودة المنتجات المصرية.

وحول وجود أسواق تصديرية جديدة للحاصلات الزراعية، قال رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، إنه ليس هناك أسواق جديدة إلا أن الأسواق الحالية رفعت الطلب من المنتجات المصرية، خاصة الصين والتى تشهد طلباً مرتفعاً من البرتقال المصرى، وذلك بعد نجاح المصدرين المصريين فى الترويج للبرتقال المصرى خلال العامين الماضيين بالسوق الصينى، وهو ما انعكس على الطلب خلال العام الجارى.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة