أوقاف البحيرة: تجهيز 286 ساحة لأداء صلاة عيد الفطر

الإثنين، 19 يونيو 2017 02:36 م
أوقاف البحيرة: تجهيز 286 ساحة لأداء صلاة عيد الفطر الشيخ محمد شعلان وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة
البحيرة - ناصر جودة - جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجهت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة مديرية الأوقاف برفع درجة الاستعداد وتجهيز ساحات الصلاة واختيار أفضل الائمة لإلقاء خطبة العيد مع تواجد عدد من الدعاة بكل ساحة للتكبير لصلاة العيد.

 

وأكد الشيخ محمد شعلان وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة، لـ"اليوم السابع" أنه تم تجهيز 286 ساحة على مستوى المحافظة لأداء صلاة العيد بكل ساحة إمام أساسى وآخر احتياطى بإجمالى 572 إماما أساسيا واحتياطيا.

 

ومن جانب آخر أكد الدكتور علاء ثمان وكيل وزارة الصحة بالبحيرة أن المديرية رفعت درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الفطر المبارك، مضيفا أنه تم وضع جدول للمرور المكثف على المستشفيات ورفع درجة الاستعداد بالطوارئ وتوفير أدوية ومستلزمات الطوارئ والأمصال بجميع المستشفيات فى فترة عيد الفطر، مع التنبيه المشدد على مديرى المستشفيات أو وكلائهم بالتواجد اليومى على مدار 24 ساعة بالمستشفيات مع التنبيه المشدد بتفعيل دور عمل فرق الانتشار السريع بالمستشفيات.

 

وأكد وكيل الوزارة تكثيف الرقابة على مصانع الأسماك المدخنة ومحلات الأسماك وإنتاج اللحوم والطيور المذبوحة والمجمدة ومصانع الحلوى من عجين "الكعك - البسكويت - محلات بيع المكسرات" ومنافذ البيع والمعارض مع والتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية وسحب عينات منها وإرسالها للمعامل للفحص واتخاذ الإجراءات القانونية نحو العينات غير المطابقة.

 

وأشار عثمان إلى أن القيام بحملات بمعرفة لجنة مراقبة الأغذية بالمديرية والإدارات صباحا ومساء وخلال أيام العيد والمرور على المتنزهات والملاهى وأماكن التجمعات والأماكن السياحية لمتابعة الأغذية المعروضة وطريقة عرضها والوقوف على مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمى ورفع درجة الاستعداد بالغرفة الوقائية بالمديرية لتلقى البلاغات اليومية من الإدارات ورفع تقرير يومى إلى الإدارة المركزية لشئون البيئة بالوزارة ومواجهة أى حالات تسمم واتخاذ الإجراءات الوقائية على وجه السرعة.

 

وأوضح وكيل الوزارة أنه تم إخطار إدارة المستشفيات لرفع درجة الاستعداد بها لاستقبال أى حالات تسمم غذائى ورفع درجة الاستعداد بجميع نقاط مرفق الإسعاف مع وجود أطقم الفريق الإسعافى كاملة وتوفير الأدوية الإسعافية على مدار 24 ساعة مع رفع درجة الاستعداد بغرفة التحكم الرئيسى وتشديد الرقابة على الباعة الجائلين والتأكد من معروضاتهم من الأغذية المعروضة والوقوف على مد صلاحيتها للاستهلاك الآدمى وضبط المحظور منها واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وتم عمل نوباتجية للغرفة الوقائية فى إجازة عيد الفطر تبدأ من يوم السبت المقبل.

 

كما وجهت محافظ البحيرة مديرية الطب البيطرى برفع درجة الاستعداد القصوى واستمرار تواجد فريق العمل بغرفة العمليات بالمديرية طوال أيام العيد لتلقى أى شكاوى أو حالات اشتباه بأمراض وبائية أو معدية أو مخالفات خاصة باللحوم المعروضة بمحلات الجزارة والأسواق واتخاذ الإجراءات الفورية بشأنها.

 

ومن جانبه أكد الدكتور جاد الله الخولى وكيل الطب البيطرى بالبحيرة على استمرار فتح المجازر الرئيسية والقروية بصفة منتظمة يوميا اعتبارا من وقفة عيد الفطر مع تواجد جميع أطباء المجازر طوال  أيام العيد.

 

وشدد وكيل الوزارة على قيام مديرى الإدارات البيطرية بالمراكز ومديرى المجازر بالاشتراك مع الأجهزة المختصة بمراقبة الأسواق والمحال والمطاعم، والتأكد من صلاحية اللحوم والمنتجات المعروضة بها وتكثيف الحملات التفتيشية المركزية التى تقوم بها المديرية بالتنسيق مع الجهات المختصة مع متابعة كل الأعمال الأخرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة