المصرى للدراسات والأبحاث الاستراتيجية يناقش تعيين الحدود البحرية فى يوليو

السبت، 17 يونيو 2017 07:00 م
المصرى للدراسات والأبحاث الاستراتيجية يناقش تعيين الحدود البحرية فى يوليو الحدود البحرية بين مصر والسعودية
كتب: هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد المركز المصرى للدراسات والأبحاث الاستراتيجية فى الأسبوع الأول من شهر يوليو المقبل، ندوة بعنوان «الرأى والرأى الآخر حول اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية»، وذلك لاستعراض وجهات النظر المختلفة بشأن هذه القضية التى تشغل بال المجتمع المصرى، بما فى ذلك من وجهات نظر وآراء ووثائق ومستندات تاريخية وعلمية إضافة إلى الاتفاقات الدولية التى أُبرمت بين الدول خلال العقود الأخيرة.

 

وقال اللواء هانى غنيم رئيس مجلس أمناء المركز المصرى، إننا نسعى من خلال هذه الندوة للتوصل إلى توصيات وملاحظات وإرشادات تسهم فى الوصول إلى معالجة لحالة الشقاق المترتبة على التخوين بين الأطراف التى تحمل وجهات نظر مختلفة فى هذا الشأن، ولذلك فإننا ندعو الأطراف المختلفة لاستعراض ما لديهم من وثائق ومستندات وأوراق ودوافع تدعم موقفهم، حتى لا يخرج هذا الشقاق إلى المجتمع المصرى لا سيما بين الدولة والشباب.

 

وأضاف اللواء هانى غنيم، أننا لمسنا مساعى البعض لتحريك هذا الاختلاف إلى خلاف لتحقيق أغراض وأهداف سياسية لا علاقة بقضية الجزر، وهو الأمر الذى تجلى فى بيان جماعة الإخوان الإرهابية الذى يحض المصريين على التظاهر، بالرغم من أن مسارات تداول هذا الأمر لم تنته بعد.

 

وأشار غنيم فى بيان له، إلى أن المركز وجه دعوة إلى العديد من السياسيين والمفكرين ممن يحملون وجهات النظر المختلفة بينهم حمدين صباحى المرشح السابق لانتخابات رئاسة الجمهورية، لاستعراض وجهات النظر المختلفة فى قضية اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية إيمانًا من المركز بضرورة أن يكون الحوار هو الطريق الدائم فى استعراض قضايانا الوطنية والقومية وذات الأبعاد المتشابكة والمعقدة.

 

وتابع، سوف ننشر توصيات هذه الندوة ونعمل على تحقيق ما سنصل إليه من خلال سلك السبل الداعمة لإجراء الحوار بين كافة الأطراف بما يلبى مصلحة الوطن العليا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة