دراسة: الخمول يرفع خطر الإصابة بسرطان المثانة بنسبة 73%

الجمعة، 16 يونيو 2017 06:35 م
دراسة: الخمول يرفع خطر الإصابة بسرطان المثانة بنسبة 73% الخمول
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نتائج جديدة وخطيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة عن أضرار الجلوس، حيث أفادت أن الجلوس على الأريكة ليس جيداً لصحتك حيث يرفع من خطر الإصابة بسرطان المثانة والكلى.

ووفقاً للموقع الطبي الامريكي “Medicalxpress”، ارتبط الخمول مدى الحياة بزيادة 73٪ في خطر الإصابة بسرطان المثانة وزيادة خطر الإصابة بسرطان الكلى بنسبة 77٪.

وقال الباحثون الأمريكيون إن النتائج تضيف إلى الأدلة المتزايدة على أن الخمول قد يكون عامل خطر كبير للسرطان.

وقالت الدركتورة "كيرستن مويسيتش"، أستاذة علم الأورام في معهد روزويل بارك للسرطان في بوفالو، نيويورك، إن نتائج الدراسة سوف تحفز الناس غير النشطين على المشاركة في النشاط البدني.

وأشارت "مويسيتش" ، إلى أن الوقاية من خطر الإصابة بالسرطان لا يتطلب الركض فى الماراثون ولكن عليك أن تفعل شيئاً مثل اتخاذ الدرج بدلا من المصعد، أو وقوف السيارة بعيداً عن المتجر عندما تذهب إلى السوبر ماركت.

وقالت الدركتورة "ريكي كانيوتو"، أستاذ مساعد في علم الأورام في جامعة روزويل بارك: "تؤكد نتائجنا مدى أهمية الحفاظ على أسلوب حياة صحي، بما في ذلك الحصول على النشاط والبقاء فيه، حيث توصى إدارة الصحة بـ 150 دقيقة كل أسبوع من النشاط البدني المعتدل أو 75 دقيقة كل أسبوع من النشاط البدني القوي كوسيلة لتوليد فوائد صحية كبيرة ودائمة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة