الصين ترحب بالإشارات الإيجابية الصادرة عن الكوريتين الجنوبية والشمالية

الجمعة، 16 يونيو 2017 03:26 م
الصين ترحب بالإشارات الإيجابية الصادرة عن الكوريتين الجنوبية والشمالية وزير الخارجية الصينى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحبت الصين، اليوم، بالإشارات الإيجابية الصادرة عن شطرى كوريا، مؤكدة أن تحسين العلاقات وتعزيز المصالحة والتعاون المشترك يخدم المصالح الأساسية للبلدين على نحو أفضل.

جاء هذا على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، لو كانج، فى تعليق على اقتراح رئيس كوريا الجنوبية، مون جاى إن، الذى أدلى به، أمس، خلال الاحتفال بالذكرى السابعة عشرة، للإعلان المشترك بين الكوريتين، بإجراء حوار غير مشروط مع كوريا الشمالية، إذا ما توقفت "بيونج يانج"، عن استفزازاتها النووية والصاروخية، وإعلانه أن حكومته مستعدة لأن تناقش بشكل شامل مع جارتها الشمالية شتى القضايا التى من ضمنها نزع السلاح النووى وإقامة السلام فى شبه الجزيرة الكورية وتطبيع العلاقات الدبلوماسية بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة.

كما رحب "لو"، بإصدار لجنة إعادة التوحيد السلمى بكوريا الشمالية، اليوم، بيانا، توضح فيه ثلاثة مبادئ حول تنمية العلاقات بين الشمال والجنوب، ومسألة إعادة التوحيد الوطنى.

وأعرب المتحدث الصينى، عن أمله فى أن يواصل الجانبان إظهار حسن النية تجاه بعضهما البعض والالتزام بالمصالحة والتعاون، ودعا الجانبين إلى لعب دور إيجابى فى تخفيف التوتر واستئناف الحوار فى شبه الجزيرة الكورية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة