بوتين: مستعدون لتقديم اللجوء السياسى لرئيس FBI السابق حال تعرضه للملاحقة

الخميس، 15 يونيو 2017 01:36 م
بوتين: مستعدون لتقديم اللجوء السياسى لرئيس FBI السابق حال تعرضه للملاحقة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتبر الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أن المدير السابق لـ FBI جيمس كومى، الذى اضطر لتسجيل أحاديثه مع الرئيس الأمريكى، يعد ناشطا حقوقيا، وعرض عليه اللجوء السياسى فى روسيا، حسبما ذكرت روسيا اليوم.

وعبر بوتين، خلال حواره السنوى المباشر مع المواطنين عن اندهاشه من الحالة الذى وصلت إليها العلاقات بين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ومدير FBI، وتساءل: "إذا كان الوضع هكذا، فبماذا يختلف مدير FBI عن السيد سنودن؟ يعنى أنه لم يعد مديرا للاستخبارات، بل أصبح ناشطا حقوقيا، يدافع عن موقف معين".

الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
الرئيس الروسى فلاديمير بوتين

 

وتابع قائلا: "إذا تعرض (كومى) لملاحقة ما، فنحن مستعدون لتقديم اللجوء السياسى له أيضا. ويجب أن يعرف كومى هذا الشىء".

وسبق لموسكو أن أثارت استياء إدارة الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما بتقديمها اللجوء السياسى للعميل الهارب إدوارد سنودن، الذى سرب معلومات عن برامج التنصت الإلكترونى الأمريكى على مختلف دول العالم. 

ويذكرأن ، بعد الانتهاء من جلسة الاستماع لمدير مكتب التحقيقات الفيدرالى السابق، جيمس كومى، طالب محامى الدفاع لدى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بمقاضاة جيمس كومى لإفصاحه عن مضمون إجتماعه مع الرئيس ترامب، وهى التى تعد معلومات سرية.

كما طالب بعض النشطاء على تويتر بإلقاء القبض على جيمس كومى لنفس السبب.

جانب من لقاء بوتين
جانب من لقاء بوتين

 

والجدير بالذكر، أن كومى لم يدل بشهادة قد تدين ترامب بعد أن اتهمه كومى بإقالته لإغلاق التحقيق مع مستشار الأمن القومى، مايكل فلين، فى شأن تواصله مع السفير الروسي بالولايات المتحدة.

وأعلن المحامى الشخصى للرئيس الأمريكى، أن دونالد ترامب، لم يطلب أبدًا من المدير السابق لمكتب التحقيقات الفيدرالى "إف بى آى"، جيمس كومى، بـ"الولاء"، وذلك أثر تقديم الأخير إفادة مدوية، الخميس، أمام لجنة الاستخبارات فى مجلس الشيوخ.

وقال المحامى، مارك كاسوفيتز، فى بيان، "فى الشكل كما فى الجوهر، لم يقل الرئيس أبدًا لـ"كومى"، أنا بحاجة للولاء، وانتظر منك الولاء"، فى إشارة إلى التعابير التى استخدمها "كومى"، فى إفادته.

وتحدث المحامى - من جانب آخر - عن إمكانية إطلاق ملاحقات بحق "كومى"، الذى كشف أنه سرب للصحافة، الملاحظات التى دونها عن لقاءاته مع "ترامب".

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 

جانب من لقاء الرئيس الروسى
جانب من لقاء الرئيس الروسى

 

لقاء بوتين مع الخط المباشر
لقاء بوتين مع الخط المباشر

 

مواطنون روسيون
مواطنون روسيون

 

مواطنون روسيين خلال اللقاء
مواطنون روسيين خلال اللقاء

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة