بحضور عدد من السفراء ونواب البرلمان والشخصيات العامة..

"الهجرة" تنظم مأدبة سحور لكشف تفاصيل ومستجدات حملة مكافحة الهجرة غير الشرعية

الخميس، 15 يونيو 2017 11:53 م
"الهجرة" تنظم مأدبة سحور لكشف تفاصيل ومستجدات حملة مكافحة الهجرة غير الشرعية جانب من مأدبة السحور
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت منذ قليل، وزارة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج مأدبة سحور للكشف عن خطة الوزارة في مكافحة الهجرة غير الشرعية وجهودها في دعم سبل الهجرة الأمنة، وأخر المستجدات التي شهدتها الحملة القومية التى أطلقتها الوزارة مؤخرًا للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، ومواجهة أثارها السلبية.
 
ويشارك في المأدبة عدد من سفراء الدول الأوروبية منهم سفير الاتحاد الأوروبى إيفان سور كوش، والسفير اليونانى ميشيل خريستوس دياميسيس، وعدد من نواب البرلمان من بينهم النائب أسامة هيكل، والنائب علاء والى، والنائبة أنيسة حسونة، بالإضافة إلى نخبة متميزة من الشخصيات العامة وقادة الرأى والفكر فى المجتمع المصرى.
 
كما يشارك فى المأدبة عدد من كبار الإعلاميين منهم أسامة هيكل، وعادل السنهورى رئيس تحرير صوت الأمة، والإعلاميين علاء الكحكى ومصطفى شردى .
 
من جانبها صرحت السفيرة نبيلة مكرم وزير الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، بأن قضية الهجرة غير الشرعية تأتى على رأس أولويات الوزارة، وهناك خطة استراتيجية طويلة المدى تم وضعها للتصدى لهذه القضية ومحاصرة تداعياتها، من خلال حملة كبرى لنشر التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية خاصة بين الشباب.
 
وأوضحت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، أن الحملة تستهدف التركيز على المحافظات والقرى التى تمثل المناطق الأكثر طردًا للشباب والذين يمثلون النسبة الأكبر فى جرائم وعمليات الهجرة غير الشرعية، مشيرة إلى أن الحملة تشتمل على لقاءات تليفزيونية وأفلام تسجيلية وإعلانات توضح أثر تلك الهجرة ومخاطرها على الاقتصاد الوطنى، بالإضافة إلى نشر أعداد كبيرة من لافتات التوعية فى أمكان التجمعات مع التركيز على مواقع التواصل الاجتماعى (فيس بوك، تويتر، وغيرهما) .
 
موضحة، أنه سيتم الكشف عن المستجدات التي شهدتها الحملة القومية لمناهضة الهجرة غير الشرعية منذ إطلاقها خلال المأدبة، مساء اليوم.
 
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة