التحالف العربى: الحوثيون يستهدفون سفينة إماراتية بصاروخ قبالة سواحل اليمن

الخميس، 15 يونيو 2017 03:35 ص
التحالف العربى: الحوثيون يستهدفون سفينة إماراتية بصاروخ قبالة سواحل اليمن سفينة _ صورة أرشيفية
الرياض (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن التحالف العربى، الذى تقوده السعودية ضد المتمردين الحوثيين فى اليمن، أن سفينة إماراتية أصيبت الاربعاء بصاروخ موجه اطلقه الحوثيون، لدى خروجها من ميناء المخا المطل على البحر الاحمر فى جنوب اليمن، مما أسفر عن إصابة أحد أفراد طاقمها بجروح.

وقال التحالف فى بيان أوردته وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس)، أن "سفينة إماراتية تعرضت لدى خروجها من ميناء المخا اليمنى لهجوم بصاروخ موجه نفذته الميليشيات الحوثية"، مشيرا الى ان الهجوم اسفر عن "إصابة شخص واحد من الطاقم"، و"لم يسفر عن أضرار فى السفينة".

وأضاف "تجرى عملية متابعة دقيقة للحادثة، وتعقب منفذيها"، محذرا من ان "استمرار ممارسات الميلشيات الحوثية لأنشطة تهريب الأسلحة والذخائر للأراضى اليمنية، يؤثر على أمن الملاحة فى هذا الجزء الحيوى من العالم".

ويشهد اليمن منذ 2014 نزاعاً دامياً بين المتمردين الحوثيين والقوات الحكومية، وسقطت العاصمة صنعاء فى أيدى المتمردين فى سبتمبر من العام نفسه. وشهد النزاع تصعيداً مع بدء التدخل السعودى على رأس تحالف عسكرى فى مارس 2015 بعدما تمكّن الحوثيون من السيطرة على أجزاء كبيرة من البلد الفقير.

ويسيطر المتمردون الحوثيون على الجزء الاكبر من الساحل اليمنى المطل على البحر الاحمر. وفى فبراير قتل بحاران سعوديان عندما تعرضت فرقاطة للتحالف العربى لهجوم من قبل ثلاثة زوارق انتحارية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة