70 % حجوزات السياح العرب بفنادق القاهرة خلال فترة عيد الفطر

الخميس، 15 يونيو 2017 12:00 ص
70 % حجوزات السياح العرب بفنادق القاهرة خلال فترة عيد الفطر حسين شكرى عضو اتحاد الغرف السياحية سابقا
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد حسين شكرى، عضو اتحاد الغرف السياحية سابقًا، أن الحجوزات السياحية خلال فترة عيد الفطر المبارك، ستتخطى حاجز 70 % بفنادق القاهرة، مشيرًا إلى أن هناك إقبال كبير من السياح العرب لقضاء عطلة العيد بـ "قاهرة المعز" .

وقال " شكرى " فى تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع"، إن السوق العربى شهد طفرة كبيرة، حيث حققت السياحة العربية أعلى معدلات لها خلال الأربعة أشهر الأولى من 2017 مقارنة بالسنوات الماضية، بزيادة أكثر من 38 % عن ذات الفترة عام 2010، وأضاف أن السياح السعوديين والكويتيين أكثر إقبالا على زيارة القاهرة خلال فترة الأعياد.

وأضاف عضو اتحاد الغرف السياحية، أن السائح العربى يقوم بحجز رحلته عبر الأون لاين موقع " بوكينج للحجز"، وأصبح قدومه عبر شركات السياحة ضعيف للغاية، مشيرًا إلى أن مدة إقامة السائح لا تقل عن أسبوع، ويتخطى متوسط إنفاقه 180 دولار للسائح الكويتى.

أما عن أسعار الغرف الفندقية بالقاهرة خلال فترة عيد الفطر ، قال " شكرى " أن الأسعار تبدأ من 90 دولار إلى 200 دولار للغرفة فى الليلة، مضيفًا أن تحرير سعر الصرف ساهم فى زيادة التدفقات الوافدة من السوق العربى.

كانت هيئة تنشيط السياحة، أطلقت حملة ترويجية خلال شهر رمضان، فى عدة دول عربية هى السعودية والإمارات، والكويت، والبحرين، ولبنان، والأردن، أشارت إلى أن الهدف من الحملة هو تشجيع العرب والأجانب المقيمين فى الدول الخليجية على زيارة مصر، واكتشاف المقاصد السياحية المصرية التى تتسم بالتنوع الكبير وتستطيع إرضاء الأذواق كافة نظرا لاحتوائها على مختلف الأنماط السياحية، فالمقصد المصرى به السياحة الثقافية والترفيهية والشاطئية والرياضية وسياحة السفارى والمغامرات، بالإضافة إلى سياحة المؤتمرات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة