أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار مصر للساعة 6.. البرلمان يوافق على اتفاقية تعيين الحدود البحرية

الأربعاء، 14 يونيو 2017 06:00 م
موجز أخبار مصر للساعة 6.. البرلمان يوافق على اتفاقية تعيين الحدود البحرية مجلس النواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المحلية والعربية والعالمية والرياضية المهمة، فى مقدمتها موافقة مجلس النواب على اتفاقية تعيين الحدود بين مصر والسعودية.
 
 
 

وفيما يلى موج أخبار مصر للساعة السادسة مساء

 
مجلس النواب
مجلس النواب
 
 
 
وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم الأربعاء، بالأغلبية، على اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية والموقعة بتاريخ 8 أبريل عام 2016، فى حضور أعضاء اللجنة القومية لتعيين الحدود البحرية، وأخذ المجلس التصويت وقوفا، فيما رفض الاتفاقية بعض الأعضاء وتعالت أصواتهم داخل القاعة مرددين "مصرية مصرية".
 
السيسي
السيسي
 
 
 
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وعمرو الجارحي وزير المالية.
 
عناصر الشرطة الأمريكية
عناصر الشرطة الأمريكية
 
 
 
أفادت قناة سكاى نيوز فى خبر عاجل، منذ قليل، بإطلاق النار على  زعيم الأغلبية بمجلس النواب الأمريكى، الجمهورى ستيف سكاليز وإصابته، خلال تدريب لرياضة البيسبول ، فى ملعب رياضى يرتاده الأعضاء بولاية فيرجينيا، وقالت إن شرطة فرجينيا أوقفت مشتبه به على خلفية إطلاق النار.
 
سيف الإسلام
سيف الإسلام
 
 
 
طالب مدعى عام المحكمة الجنائية الدولية، بالقبض على سيف الإسلام القذافى وتسليمه فورا، وذلك حسبما أفادت فضائية "العربية" فى خبر عاجل منذ قليل.
 
صلاة العيد
صلاة العيد
 
 
 
حصل "اليوم السابع" على عدد ساحات عيد الفطر التى حددتها وزارة الأوقاف لعام 2017، 5020 ساحة على مستوى الجمهورية، حيث بلغ عدد ساحات العيد بمحافظة القاهرة 371 ساحة، ومحافظة الجيزة 411، جنوب سيناء 64، الفيوم 155، بنى سويف 121، المنيا 129، أسيوط 73، سوهاج 182، قنا 100، الأقصر 44، أسوان 80، الوادى الجديد 55، البحر الأحمر 68
 
 
 
 
 
تسابق هيئة الطرق والكبارى الزمن، لإنهاء طريق «شبرا بنها» الجديد، المدرج بالمشروع القومى للطرق الخاص ببرنامج الرئيس عبدالفتاح السيسى، بطول 40 كيلو مترًا، كأول طريق زراعى حر فى مصر، والمنطلق دون تقاطعات مرورية وسط الأراضى الزراعية موازيا لطريق «شبرا بنها» القديم، وهو الطريق الذى كان يمثل حلمًا لأهالى شبرا وبنها، والمناطق المجاورة منذ 2007، لكن تأخر تنفيذه بسبب مشكلات نزع المكلية، وتوفير تمويله، حتى تم إدراجه ضمن المشروع القومى للرئيس فى أغسطس 2014، واستطاعت هيئة الطرق مؤخرًا، التغلب على مشكلات نزع الملكية لإخلاء مساره وإنشائه.
 
 
 
 
 
أكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أنه ناقش الشكوى المقدمة من غرفة صناعة الإعلام ضد شركة إبسوس لقياس نسب المشاهدة، مضيفا: "وبعد أن تدارس المجلس الموقف بأكمله قرر تشكيل لجنة للاستماع إلى وجهة نظر الأطراف المختلفة وسيتم توجيه الدعوة للاجتماع مع ممثل شركة إبسوس يوم الثلاثاء المقبل للاستماع لوجهة نظره وكذلك وجهة نظر غرفة صناعة الإعلام".
 
 
 
 
 
كشفت مصادر رفعية المستوى، عن أن الجهات المعنية بالدول الأربعة مصر والسعودية والإمارات والبحرين، فعلت القرار الصادر منهم بإدراج 59 فردًا و12 كيانًا فى هذة الدول على قوائم الإرهاب، من خلال تجميد الحسابات السرية والودائع والاستثمارات لتلك الشخصيات والكيانات فى جميع البنوك بالدول الأربعة، وكافة الأموال السائلة والمنقولة والعقارية والأسهم والسندات بالبورصة والشركات، والتى بلغ إجماليها حتى ما يقرب من 4.3 مليارات دولار .
 
 
 
 
 
ألقى النقيب محمد البرماوى معاون مباحث سجن الزقازيق العمومى، بمحافظة الشرقية، اليوم الأربعاء، القبض على أمين شرطة بالسجن بحوزته كمية من المواد المخدرة قبل إدخالها للسجناء بمقابل مادى، ويتم حاليا التحقيق معه بنيابة قسم ثانى الزقازيق، بمعرفة أحمد خفاجى مدير النيابة، وبإشراف المستشار الدكتور ياسر إبراهيم هندى المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية.
 
 
 
 
 
وافق مجلس النواب على اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية، وجاءت الموافقة بالوقوف، وتأتى الإجراءات التالية، وفقا لنص المادة 151 من الدستور، حيث سترسل للرئيس عبد الفتاح السيسى للتصديق عليها، وتكون لها قوة القانون بعد نشرها وفقًا لأحكام الدستور.
 
 
 
 
 
ارتفعت أسعار الذهب 3 جنيهات فى التعاملات المسائية اليوم ليسجل عيار 21 مبلغ 641 جنيها للجرام الواحد وذلك جراء حدوث زيادة فى السعر العالمى للأوقية بقيمة 10 دولارات فى التعاملات الفورية.
 
 
 
 
 
كشف المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أنه تم طرح أول مدينة نسيجية فى مدينة بدر بالقاهرة، لافتا إلى أنه تم طرح مليون متر أرض صناعية فى المدينة.
 
 
 
 
 
وافقت لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، خلال إجتماعها اليوم الأربعاء، برئاسة اللواء كمال عامر، بإجمالى 20 نائب من أصل 25 نائباً بعد اعتراض الـ(5)، فى حضور المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، ومحمد زكى السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر، ورفعت تقريرها إلى رئيس مجلس النواب د. على عبد العال، لمناقشتها فى الجلسة العامة اليوم الأربعاء.
 
 
 
 
 
دعا خبير أمريكى بارز قطر إلى ضرورة اختيار الطرف الذى ستسانده فى المعركة ضد الإرهاب، وقال جيم هانسون، رئيس مجموعة الدراسات الأمنية الأمريكية والذى خدم فى القوات الخاصة بالجيش الأمريكى من قبل، إن قطر قد مولت الكثير من المشتبه بهم المعتدين مثل القاعدة وفروعها العديدة وداعش والجماعات الجهادية الأخرى فى سوريا والعراق وحماس والإخوان وحزب الله.
 
 
 
 
 
يقدم "اليوم السابع" سلسلة مراجعات لطلاب الثانوية العامة، لنخبة من أفضل الأساتذة، على أمل أن تكون بعون الله تعالى سببًا فى تفوق أبنائنا الطلاب، وسبيلاً نحو الدرجات النهائية.
 
 
 
 
 
أشياء قد نراها بسيطة ولا تؤثر على قوة الارتباط بين زوجين بدءا طريقهماً معاً منذ البداية أو كما نقول "بدأوها من الصفر"، إلا أن تلك الأشياء كانت بمثابة الزلزال الذى ضرب صفو أسر قامت منذ سنوات وسارت المركب بها لأعوام وأعوام إلى أن قرر أحد شركاء الحياة أن يوقفها ويهدم المعبد على رأس من به.
 
 
 
 
 
أعلن البنك المركزى المصرى اليوم الأربعاء، عن إلغاء التعليمات الصادرة بتاريخ 13 فبراير 2011 بشأن الحد الأقصى المقرر للتحويل للخارج بواقع 100 ألف دولار أمريكى أو ما يعادلها للعميل الواحد مرة واحدة خلال العام، والذى سبق أن تم تطبيقه على الأفراد الطبيعيين المصريين والشركات باستثناء التحويلات الخاصة بالعمليات التجارية المتعلقة بالاستيراد، ومستحقات الأجانب الناتجة عن استثماراتهم فى مصر، وتحويلات الشركات الأجنبية العاملة فى مصر.
 
 
 
 
 
أكدت المملكة العربية السعودية، التزامها وحرصها على توفير كل التسهيلات والخدمات للحجاج والمعتمرين القطريين، جاء ذلك عبر موقع وزارة الحج والعمرة السعودية.
 
 
 
 
 
توترت علاقة النادي الأهلي بوزارة الرياضة خلال الفترة الماضية بشكل واضح ورغم التصريحات الدبلوماسية التى تخرج من الطرفين ويؤكد فيها كلاهما أن العلاقة بينهما قوية للغاية، ويرصد "اليوم السابع" في السطور التالية 3 وقائع تكشف بوضوح مدى توتر العلاقة بين المعسكر الأحمر والوزارة.
 
 
 
 
 
كشف مصدر مقرب من الدولى المصرى محمد صلاح جناح نادى روما الإيطالى عن تطورات جديدة فى ملف انتقال "الفرعون المصرى" إلى صفوف فريق ليفربول الإنجليزى خلال الميركاتو الصيفى .
 
 
 
 
 
قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة إعادة مزايدة الجبلاية وطرحها من جديد واعتبار المزايدة الحالية كأن لم تكن، جاء إعادة المزايدة لعدم الوصول المبلغ الذى وضعه مسؤولو اتحاد الكرة وهو 450 مليون جنيه.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة