سول: طائرة بدون طيار يشتبه أنها كورية شمالية تجسست على نظام ثاد

الثلاثاء، 13 يونيو 2017 10:37 ص
سول: طائرة بدون طيار يشتبه أنها كورية شمالية تجسست على نظام ثاد منظومة ثاد ـ صورة أرشيفية
سول(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال جيش كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء، إن طائرة بدون طيار يشتبه أنها كورية شمالية التقطت صورا لبطارية أمريكية متطورة مضادة للصواريخ فى كوريا الجنوبية قبل أن تتحطم وهى فى طريق عودتها.

وفى الأسبوع الماضى عثرت السلطات على الطائرة بدون طيار التى كانت هناك كاميرا مثبتة بها فى غابة قرب الحدود مع كوريا الشمالية. وتتشابه الطائرة فى الحجم والشكل مع طائرة كورية شمالية بدون طيار عثر عليها فى 2014 على جزيرة قرب الحدود.

وقال مسؤول بوزارة الدفاع فى كوريا الجنوبية عبر الهاتف "تأكدنا من أنها التقطت نحو 10 صور" للنظام المضاد للصواريخ الذى يعرف باسم ثاد.

وأضاف أن السلطات تشتبه فى أن الطائرة بدون طيار من كوريا الشمالية.

وتستضيف كوريا الجنوبية النظام الدفاعى المضاد للصواريخ فى منطقة سيونجو التى تبعد نحو 250 كيلومترا عن الحدود مع كوريا الشمالية بهدف التصدى للتهديد الصاروخى الكورى الشمالى المتصاعد.

وقال مسؤول فى مكتب رئاسة الأركان المشتركة بكوريا الجنوبية طالبا عدم نشر اسمه لأنه غير مخول بالحديث إلى الإعلام "سنتوصل إلى إجراءات للتعامل مع الطائرات بدون طيار من كوريا الشمالية".

ومن المعروف أن الطائرات الكورية الشمالية بدون طيار حلقت فى سماء كوريا الجنوبية عدة مرات.

وذكرت الأمم المتحدة فى تقرير العام الماضى أن كوريا الشمالية تملك نحو 300 طائرة بدون طيار من أنواع مختلفة بينها واحدة مصممة للاستطلاع وطائرات قتالية بدون طيار.

وأضافت أن الطائرات الكورية الشمالية بدون طيار التى عثرت عليها كوريا الجنوبية ربما تم شراؤها عبر شركات واجهة فى الصين وأنها تتكون من أجزاء مصنوعة فى الصين وجمهورية التشيك واليابان والولايات المتحدة.

والكوريتان فى حالة حرب من الناحية الفعلية بعدما انتهت الحرب الكورية التى دارت بين عامى 1950 و1953 بهدنة لا معاهدة سلام.

واتفقت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة العام الماضى على نشر وحدة ثاد فى ضوء إصرار كوريا الشمالية على تطوير صواريخها الباليستية وأسلحتها النووية فى تحد لعقوبات الأمم المتحدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة