القنصلية الإيرانية بدبى: السلطات الإماراتية تفرج عن 21 سجينا إيرانيا

الثلاثاء، 13 يونيو 2017 02:26 م
القنصلية الإيرانية بدبى: السلطات الإماراتية تفرج عن 21 سجينا إيرانيا نائب وزير الخارجية الإيرانى للشئون القنصلية والبرلمانية حسن قشقاوى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت القنصلية الإيرانية فى مدينة دبى اليوم الثلاثاء، أن السلطات الإماراتية تعتزم إطلاق سراح 21 من المعتقلين الإيرانيين بمناسبة شهر رمضان، مضيفة أن عملية الإفراج عن المعتقلين الإيرانيين ستتم خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

وقالت القنصلية الإيرانية فى بيان صحفى لها، إن المعتقلين الإيرانيين البالغ عددهم 21 شخصًا يتواجدون فى سجون مدينة دبى والشارقة والفجيرة، مشيرا إلى أن السلطات الإماراتية بدأت بالإجراءات القانونية للإفراج عن المعتقلين وتسليمهم إلى الجانب الإيرانى.

 

وكانت السلطات الإماراتية أطلقت فى أغسطس الماضى، سراح 29 من المعتقلين الإيرانيين بعد مفاوضات بين البلدين، بحسب ما أعلن نائب وزير الخارجية الإيرانى للشؤون القنصلية والبرلمانية حسن قشقاوى.

 

وفى التاسع من يونيو الماضى، أصدرت السلطات فى إمارة رأس الخيمة عفوًا عن 7 سجناء إيرانيين بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

 

وغالبًا ما توقف السلطات الإماراتية إيرانيين يقومون بتهريب المخدرات إلى البلدان العربية، وضبطت وزارة الداخلية الإماراتية فى ديسمبر من العام الماضى باخرة إيرانية حاول قبطانها تهريب كمية كبيرة من المواد المخدرة و10 أشخاص، بينهم اثنان من الجنسية الإيرانية، عبر ميناء خالد بإمارة الشارقة.

 

وتفرج السلطات الإماراتية من حين لآخر عن سجناء لأسباب انسانية خصوصا فى الأعياد والمناسبات الدينية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة