الجيش الفلبينى: تنظيم داعش يسيطر على 20% فقط من "مارواى"

الثلاثاء، 13 يونيو 2017 11:21 ص
الجيش الفلبينى: تنظيم داعش يسيطر على 20% فقط من "مارواى" الجيش الفلبينى - صورة أرشيفية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رستيتوتو باديلا أحد أكبر جنرالات الجيش الفلبينى، اليوم الثلاثاء، إن تنظيم داعش الإرهابى يسيطر على نحو 20% من مدينة ماراوى، نافيا بذلك إدعاء تنظيم داعش أن مقاتليه ما زالوا ينتشرون فى أكثر من ثلثى المدينة بعد ثلاثة أسابيع من القتال.

 

وكلمة الجنرال الفلبينى كانت ردا على ما قالته وكالة أنباء "أعماق" التابعة لتنظيم داعش الارهابى، بأن مقاتلى التنظيم ينتشرون فى أكثر من ثلثى مدينة ماراوى الفلبينية ويضيقون الخناق على الجيش الفلبينى، وأن القوات الفلبينية عاجزة عن السيطرة على الموقف.

 

ووفقا لوكالة سبوتنيك الروسية، وصف المتحدث باسم الجيش البريجادير جنرال رستيتوتو باديلا تقرير أعماق بأنه "محض دعاية"، وقال: "هل يجب علينا أن نسلم بقولهم إنهم يسيطرون على ثلثى ماراوى؟ لماذا نعطيهم حتى فرصة بث هذه الأكاذيب فى ضوء التأكد من مقتل 202 إرهابى؟".

 

وردا على سؤال عن المساحة التى لا تزال تحت سيطرة المتشددين، قال الجنرال كارليتو جالفيز قائد القيادة العسكرية فى غرب مينداناو، إنها 20%، وقال باديلا: إن عدد الجنود والمدنيين الذين لقوا حتفهم فى معركة ماراوى حتى اليوم الثلاثاء، هو 58 و26 على التوالى.

 

وأثارت سيطرة مقاتلين متحالفين مع داعش وبينهم متشددون من الشرق الأوسط على ماراوى قلق دول جنوب شرق آسيا التى تخشى أن يسعى التنظيم المتشدد، الذى يتراجع فى العراق وسوريا، إلى تأسيس معقل له فى مينداناو مما قد يمثل تهديدا للمنطقة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة