بيطرى أسيوط يضبط 635 كيلو لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للإستخدام

الإثنين، 12 يونيو 2017 11:40 ص
بيطرى أسيوط يضبط 635 كيلو لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للإستخدام لحوم غير صالحة للاستخدام
أسيوط – ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط ، على أهمية التنسيق بين مديرية الشئون الصحية ووالمستشفيات الجامعية بأسيوط فى مجال التدريب لتطوير الأداء بالوحدات الصحية والمستشفيات علي مستوى المحافظة وتحسين جودة الخدمات الصحية حتى تصل فى أفضل صورها للمواطنين.

وكانت مديرية الصحة والسكان بأسيوط قامت بتدريب 25 طبيب من أطباء القلب والعناية المركزة علي أحدث الأساليب لعلاج حالات القلب والعناية المركزة وكيفية التعامل مع الحالات الحرجة وذلك بالتنسيق مع كلية الطب جامعة أسيوط.

وقال الدكتور محمد حسين نوح وكيل وزارة الصحة والسكان بأسيوط فى بيان له، إنه تم اختيار بعض الأطباء بالمستشفيات العامة والمركزية التابعة لمديرية الصحة وتم تدريبهم لمدة 15 يوم تحت إشراف قطاع الرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة على كيفية التعامل مع الحالات ، موضحا أن المديرية تعمل علي تطوير الأداء بالوحدات الصحية والمستشفيات على مستوى المحافظة حتى تصل الخدمة فى أفضل صورها للمواطن بأسيوط .

وأضاف وكيل الوزارة ،أنه تم إلقاء محاضرات نظرية وتدريب عملي علي بعض الحالات وعرض لبعض النماذج علي المشاركين من خلال عرض فيديو بمشاركة أساتذة من جامعة أسيوط ، موضحا أن الهدف الرئيسى من التدريب هو رفع كفاءة الأطباء العاملين بوحدات العناية المركزة والقلب ، مؤكدا على تعاون الجهات التنفيذية بمحافظة أسيوط لتوفير الخدمة الصحية والعلاجية لجميع المواطنين غير القادرين خاصة فى المناطق المحرومة من القرى والنجوع.

ومن جانب أخر ، أكد محافظ أسيوط على ضرورة الإهتمام بمراكز الشباب التابعة للمحافظة وتطويرها لما لها من أهمية فى توجيه طاقات الشباب فى الأنشطة الرياضية المفيدة.

وأوضح محمد محمود وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط ، أنه تم تطوير ملعب النجيل الصناعى بمركز شباب بني مر التابع لإدارة شباب الفتح بتكلفة قدرها 300 ألف جنيه إستغرقت حوالى شهر ونصف ، حيث تم عمل أسوار وتغطية كاملة بالشبك للملعب من جميع الجهات وعمل صيانة لأرضية الملعب وإضافة مادة الربر لها.

وأضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط  ،أنه يتم أيضا تطوير مركز شباب الدوير التابع لإدارة شباب صدفا بتكلفة قدرها مليون و200 ألف جنيه والذى بدأ تطويره فى شهر فبراير الماضى ويتوقع الإنتهاء من تطويره خلال شهر أغسطس القادم  حيث يتم تطوير مركز شباب الدوير بإنشاء ملعبين بالمركز أحدهما ملعب نجيل صناعي والآخر ملعب بلاط محبب ، فضلا عن إنشاء سور للمركز وصالة لياقة بدنية وصالات احتفالات وندوات واجتماعات كبري بالإضافة الى عمل الدهانات والقيام بأعمال التطوير لكافة مرافق المركز .

وأكد محافظ أسيوط على دور الطب البيطرى فى حملات الرقابة والتفتيش على السلع الغذائية المعروضة بالأسواق والمحال التجارية والشوادر وخاصة خلال شهر رمضان المبارك مع تشديد الرقابة على عملية الذبح داخل المجازر ، لافتًا أن أى ذبح خارج المجازر سيتم مصادرته فورًا.

وكانت مديرية الطب البيطري بأسيوط قد شنت عدة حملات بالإشتراك مع مباحث التموين والرقابة الإدارية والرقابة التجارية وأسفرت عن ضبط 16مخالفة.

وقال الدكتور محمد بخيت ابراهيم مدير مديرية الطب البيطري بأسيوط ، إنه تم خلال الحملات ضبط 343كيلو لحوم بلدي ومشتقاتها و9كيلو لحوم مفرومة و118كيلو لحوم مصنعة و41كيلو لحوم مستوردة و46كيلو كبدة و76كيلو دواجن وبانية و12سمان و2كيلو أسماك موضحاً أن تلك المضبوطات غير صالحه للإستهلاك الآدمي حيث تبين تغيير في الخواص وتحلل بالأنسجة.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطرى ، إنه خلال الشهر الماضى تم الكشف على 3368 كيلو لحوم و647دواجن و170كيلو أسماك الموردة للسجن والمستشفيات والمدارس فضلاً عن المرور على 18مجزر على مستوى المحافظة ومتابعة أعمالها ، مشيراً إلى التنسيق بين مديريات الطب البيطري والتموين والصحة لضبط السلع غير الصالحة للاستخدام الآدمي عن طريق المرور وتنظيم حملات على عدد من الثلاجات ومحلات السوبر ماركت وأماكن بيع اللحوم المجمدة والدواجن ومحلات الجزارة للحفاظ على صحة المواطنين ، وذلك بناءاً على تعليمات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط الذي أكد على تكثيف الرقابة على الأسواق وضبط السلع غير صالحة للاستخدام الآدمي لافتاً إلى إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال تلك المخالفات والمضبوطات.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة