الأربعاء.. "خطة البرلمان" تسلم مشروع الموازنة العامة لـ2018

الإثنين، 12 يونيو 2017 10:28 ص
الأربعاء.. "خطة البرلمان" تسلم مشروع الموازنة العامة لـ2018 النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن اللجنة ستسلم مشروع الموازنة العامة للدولة 2017\2018 الأربعاء المقبل، بعد انتهائها من مناقشة موازنة مجلس النواب.

 

وأشار وكيل اللجنة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إلى أن اللجنة ستعكف على وضع الملامح النهائية للموازنة خلال الـ٤٨ ساعة المقبلة، لافتا إلى أنها ستدرج اللجنة فى تقريرها النهائى مقترحا تستند فيه إلى أن كل من يقدم طلب توفيق أوضاع لا بد أن يدفع عن كل متر أرض 1000 جنيه، و10 آلاف جنيه لكل فدان، ويخصم من التسوية النهائيه لضمان نوع من أنواع الجدية ويسهم فى زيادة موارد الخزانة العامة، بما يقدر بحوالى 54 مليار جنيه .

 

وبحسب ذلك المورد ستعتمد لجنة الخطة والموازنة على زيادة قطاع التعليم ما قبل الجامعى، ليكون 100 مليار جنيه بدلا من 80 مليارا بفارق 20 مليارا، إضافة إلى إدراج 9 مليارات لصالح التأمين الصحى .

 

وأضاف النائب ياسر عمر أن اللجنة ستعقد عصر اليوم الإثنين اجتماعا لمناقشة مشروع قانون الضريبة على الدخل المرسل من الحكومة بعد إجراء تعديلات عليه، واستكمال مناقشة مشروع قانون لقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 147 لسنة 1984، بفرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة