محافظ البحيرة : الإنتهاء من 90% من المخططات الإستراتيجية للمدن و المراكز

السبت، 10 يونيو 2017 01:46 م
محافظ البحيرة : الإنتهاء من 90% من المخططات الإستراتيجية للمدن و المراكز المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة
البحيرة - ناصر جودة - جمال ابو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة ،على الانتهاء من 90% من المخططات التفصيلية والاستراتيجية واعتماد الأحوزة العمرانية لمدن ومركز المحافظة.

وأضافت فى بيان لها ، أنه تم الانتهاء من المخططات الاستراتيجة لعدد 12 مركز وجارى الانتهاء من المخطط الاستراتيجى للمراكز الثلاث الأخرى من خلال الهيئة العامة للتخطيط العمرانى.

جاء ذلك خلال اعتمادها للمخططات التفصيلية لبعض المناطق بمدن ومراكز المحافظة والتي تمثلت في اعتماد خريطة المخطط التفصيلى لقرى" الضهرية وحصة الضهرية وكنيسةالضهرية والخوالد ونكلا العنب ودمسنا وششت الانعام وقليشان ومعنياوالنبيرة وصفط الحرية وعزبة راضى بمركز ايتاى البارود"

وكذلك اعتماد المخطط التفصيلى لقرى أبو صماده وجزائر عيسى وزمران النخل ومحيمر ومنشية ابو وافية وكوم زمران والخليلية وكفر رحيمة بمركز الدلنجات ، واعتماد خريطة تعديل منطقة المنشية بمدينة المحمودية.

وأشادت محافظ البحيرة بجهود ادارة التخطيط العمرانى لدوره فى الانتهاء من اعتماد المخططات التفصيلية لعدد 339 قرية من إجمالى 468 قرية ، وجارى الانتهاء من باقى القرى عن طريق المكاتب الاستشارية ، مما سيسهم بشكل كبير في القضاء على العشوائيات بالمدن والمركز والقرى.

من جانبها أكدت المهندسة منال عبد المنعم  مدير عام التخطيط العمرانى  ،أنه تم الاعتماد لتلك المخططات طبقا لاحكام القانون 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية والتعديلات وكذا بعد عرضها على اللجنة المشكلة لمراجعة المخططات التفصيلية بمناطق ومدن المحافظة.

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة