بالصور.. "كارثة فى الشرقية" 160 أسرة مهددة بتصدع مساكنهم

السبت، 10 يونيو 2017 02:00 ص
بالصور.. "كارثة فى الشرقية" 160 أسرة مهددة بتصدع مساكنهم العمارات السكنية الآيلة للسقوط
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعيش 160 أسرة من قاطنى مساكن العباسة بمدينة فاقوس فى الشرقية مأساة حقيقية بعد تصدع العمارات السكنية التابعة لصندوق إسكان المحافظة، وإقرار لجنة رئاسة المنشآت الآيلة للسقوط بالمحافظة، بضرورة ترميم العمارات.

 

ورغم أن قرار اللجنة مر عليه أكثر من 6 أشهر؛ لم يتحرك المسئولون حتى الآن، ما جعل السكان يطالبون رئيس الوزراء بالتدخل لتنفيذ قرار الترميم بعد تجاهل مسئولى الإسكان بالمحافظة لمطلبهم.

 

وقال محمد السيد الشربينى 54 سنة: "أقطن بالمساكن منذ سنوات، وظهر التصدع واضحا على كل العمارات، وبعد أن تعددت شكوانا تم تكليف لجنة المنشآت بمجلس مدينة فاقوس بمعاينة مساكن العباسة، وقد صدر قرارها رقم 18 لسنة 2017، بضرورة ترميم العمارات ترميم مبينا، تحت إشراف هندسى، مع الإخلاء الإدارى نظرا لتهالك الشبكات الصحية، ووجود رشح على الواجهات، ووجود بعض الشروخ بالحائط، ومنذ صدور هذا القرار بتاريخ 2017/1/22 لم يتحرك أى مسئول من المحافظة لأخذ أى إجراء لتنفيذ قرار الترميم بتلك المساكن".

 

وطالب عامر زيدان 50 سنة، موظف وأحد السكان، بضرورة ترميم مساكنهم تنفيذًا لقرار لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بمجلس مدينة فاقوس، برئاسة دكتور مهندس هلال عبد القادر محمود، وعضوية مهندس طلعت محمد حسن، والمهندسة أميرة السيد أحمد، وبوجود ومعرفة مهندسى الإدارة الهندسية بمجلس مدينة فاقوس، والذين شددوا على ضرورة ترميم تلك المساكن التابعة لصندوق الإسكان.

 

خالد محمد عبد الحليم من أهالى مساكن العباسة، أكد أن المساكن تحتاج لترميم سريع، وتصدعها ينذر بكارثة محققة، مضيفا أن 16 عمارة تقطن بها أكثر من 160 أسرة ينتظرون مصيرا مجهولا حال انهيار تلك المساكن.

 

وأشار طارق على محمد من السكان، إلى أن قرار اللجنة أكد ضرورة ترميم المساكن، موضحًا: "إحنا يا دوب نقدر نوفر طعامنا وطعام أولادنا، وتقدمنا بالشكوى لكل المسئولين بداية من مسئولى الإسكان بمركز فاقوس، وحتى المهندسة نبيلة حسن مديرة صندوق الإسكان بالمحافظة، ولم يعيرنا أحد اهتمامًا، بل قالت لنا بالحرف الواحد: لا يوجد أموال لترميم المساكن".

 

وحمل الجميع محافظ الشرقية، ومديرة صندوق الاسكان، مسئولية حدوث انهيارات وتشريد تلك الأسر، التى تستحق دعم الحكومة، مناشدين رئيس الوزراء بالتدخل لحل مشاكل هؤلاء البسطاء، والتحقيق فى شكواهم، وتجاهل المسئولين بالمحافظة لهم، رغم إجراء معاينة من الإدارة الهندسية، وإدارة المنشآت بالمجلس، واقرارها بضرورة إخلائها مع الإخلاء الإدارى وترميمها.

 

 

 العمارات السكنية آيلة للسقوط
العمارات السكنية آيلة للسقوط

 

 العمارات بها تصدعات واضحة
العمارات بها تصدعات واضحة

 

 العمارات الآيلة للسقوط
العمارات الآيلة للسقوط

 

 الأهالى يتجمعون أمام العمارات خوفا من سقوطها
الأهالى يتجمعون أمام العمارات خوفا من سقوطها

 

 قرار اللجنة
قرار اللجنة

 

 استغاثة الأهالى
استغاثة الأهالى

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة