"التضامن": مضاعفة مبلغ تعويض ضحايا مركب حرية البحار بدمياط لـ10 آلاف جنيه

الخميس، 01 يونيو 2017 11:57 ص
"التضامن": مضاعفة مبلغ تعويض ضحايا مركب حرية البحار بدمياط لـ10 آلاف جنيه غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
دمياط-معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافقت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، على مضاعفة مبلغ تعويضات ضحايا مركب "حرية البحار" الغارق بدمياط، لـ 10 آلاف جنيه، بالإضافة إلى إجراء بحث اجتماعى لأسر ضحايا المركب الـ4 الذى تم انتشال جثثهم لصرف معاش ضمانى لهم، مطالبة الاتحاد التعاونى بسرعة إنهاء إجراءات صرف مبالغ التعويض المستحقه لهم.

 

وكانت مديرية التضامن الاجتماعى بدمياط، قررت صرف إعانات مالية لمنكوبى مركب حرية البحار الغارق على سواحل بورسعيد بواقع 5 آلاف جنيه لأسر البحارة المتوفين، وألف جنيه لاثنين من البحارة الناجين.

 

يذكر أن مركب الصيد "حرية البحار" التابع لأسطول عزبة البرج بمحافظة دمياط، تعرض للغرق الأحد الماضى على سواحل بورسعيد، وعلى متنها 7 أفراد من طاقم البحارة بعد اصطدامها بمركب تجارى فى منطقة نقر أبو الروس باتجاه "بورسعيد – دمياط"؛ والبحارة هم، رمضان أحمد العلايلى، وحسن فودة، وعمر الزاهد، ومحمد الدسوقى، وتامر سلامة، وفكرى رجب، وسلامة فودة.

 

وتم انتشال اثنين من بين طاقم البحارة أحياء، وهما فكرى رجب درويش، وتامر سلامة الغريب ريس المركب الغارق، كما تم انتشال جثامين أربعة من طاقم المركب، وتم تسليمهم إلى ذويهم، ومازال حسن على فودة أحد طاقم المركب مفقودا حتى الآن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة