"التضامن": فيلم "مستورة" التسجيلى يشارك فى مهرجان كان السينمائى الدولى

الثلاثاء، 09 مايو 2017 09:57 ص
"التضامن": فيلم "مستورة" التسجيلى يشارك فى مهرجان كان السينمائى الدولى فيلم مستورة
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشارك الفيلم المصرى التسجيلى القصير "مستورة " من إنتاج وزارة التضامن الاجتماعى فى ركن الفيلم القصير بمهرجان "كان" السينمائى الدولى فى دورته لعام 2017 والمقام بمدينة كان الفرنسية.

وقالت وزارة التضامن الاجتماعى فى بيان اليوم، إن الفيلم يحكى قصة سيدتين هما مستورة وميرفت، وهما حالتان مستفيدتان من برنامج تكافل وكرامة الذى يقدم دعما نقديا للفئات الأكثر فقرا، بحيث تظهر “مستورة" الشخصية الرئيسية فى الفيلم عنوانا لبرنامج "كرامة" الذى يستفيد منه كبار السن فوق 65 عاما وذوى الإعاقة بدون دخل ثابت، بينما تظهر ميرفت عنوانا لبرنامج تكافل الذى تستفيد منه الأسر الفقيرة.

ويعكس الاختيار لاسم الفيلم "مستورة" تعبيرا فنيا عن الشخصية المصرية التى ترغب وتحلم بالستر والأمان النفسى، فى ظل عالم مضطرب من التحولات، وبيئات اجتماعية فقيرة وبائسة.

يذكر إن الفيلم يعد أول انتاج لوزارة التضامن الاجتماعى فى مجال الأفلام التسجيلية ومن إخراج مهند دياب استشارى التوثيق المرئى بالوزارة، أما السيناريو فقد عكف عليه فريق عمل متميز من وزارة التضامن وحالفه الحظ فى اختيار شخصية مستورة التى اقتبس الفيلم من اسمها وأصبحت قصتها محورا لأحداث الفيلم.

ويعرض الفيلم المصرى ضمن ركن الفيلم القصير بمهرجان كان السينمائى والذى يعد أهم سوق سينمائية للفيلم القصير فى العالم والمخصص لاجتماعات الموزعين والمنتجين والمخرجين من كافة دول العالم لتقييم أعمالهم، حيث حاز الفيلم على القبول من لجنة اختيار الأفلام بمهرجان "كان" والتى رشحته لأهم وأكبر تظاهرة سينمائية فى العالم وهو ما سيتيح لصناع السينما ومحبى الفنون فى العالم الاطلاع على ما تقوم به الحكومة المصرية من دعم للفقراء متمثلة فى برنامج تكافل وكرامة للحماية الاجتماعية وذلك من خلال فيلم "مستورة".

جدير بالذكر أن الفيلم كان قد حاز على جوائز أفضل فيلم وأفضل مونتاج بمهرجان الساقية للأفلام القصيرة ٢٠١٦، كما شارك فى المسابقة الرسمية للمهرجان القومى للسينما المصرية ٢٠١٦.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة