الأمم المتحدة: فقدان 250 شخصا بعد تحطم قاربهم فى البحر الأبيض المتوسط

الثلاثاء، 09 مايو 2017 11:39 ص
الأمم المتحدة: فقدان 250 شخصا بعد تحطم قاربهم فى البحر الأبيض المتوسط حادث تحطم قارب - ارشيفية
كتب محمد شعلان ـ(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت منظمة الأمم المتحدة، فقدان 250 شخصا فى حادث تحطم قارب يستقلونه فى البحر المتوسط، وذلك وفق ما قالت قناة العربية فى خبر عاجل.

من جهتها أعربت سيسيل بويلى المتحدثة باسم المفوضية العليا لشئون اللاجئين اليوم الثلاثاء، عن قلق المنظمة الدولية من معلومات وردتها خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية بشأن غرق قاربين فى البحر المتوسط يومى الجمعة والأحد الماضيين يحملان نحو 245 مهاجرا كانوا فى طريقهم إلى إيطاليا.

وقالت بويلى، فى مؤتمر صحفى عقدته اليوم فى جنيف، إن الحادث الأول وقع ليلة الجمعة الماضية عندما غرق زورق مطاطى بعد ساعات من الإبحار يحمل على متنه 132 شخصا حيث تم إنقاذ نحو 50 شخصا فى بوزالو بصقلية يوم الأحد فيما اعتبر 82 شخصا فى عداد المفقودين.

وأضافت أن الحادث الثانى وقع يوم الأحد الماضى قبالة السواحل الليبية حيث تم إنقاذ امرأة وستة رجال من قبل حرس السواحل الليبيين فيما يعتبر 163 مهاجرا فى عداد المفقودين.

وأشارت المتحدثة إلى أنه وبهذين الحادثين فإن العدد الإجمالى للأشخاص الذين يعتقد أنهم ماتوا أو اختفوا أثناء محاولتهم العبور من شمال أفريقيا إلى إيطاليا، يكون قد ارتفع إلى أكثر من 1300 شخص منذ بداية العام وحتى الآن حيث استخدم أكثر من 43 ألف مهاجر وطالب لجوء طريق وسط البحر الأبيض المتوسط للوصول إلى إيطاليا.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة