تأجيل محاكمة المتهمين فى قضية اقتحام السجون لجلسة 17 مايو لتعذر حضورهم

الإثنين، 08 مايو 2017 12:57 م
 تأجيل محاكمة المتهمين فى قضية اقتحام السجون لجلسة 17 مايو لتعذر حضورهم محكمة استئناف القاهرة-أرشيفية
كتب محمود نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، تأجيل نظر ثانى جلسات إعادة محاكمة الرئيس المعزول، محمد مرسي وآخرين من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية على راسهم محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، و26 متهما آخرين فى قضية اقتحام السجون أثناء ثورة 25 يناير لجلسة 17 مايو الجارى.

كما قضت المحكمة باستمرار حبس المتهمين 45 يوما على ذمة القضية ،على أن تبدا بعد انتهاء فترة حبسهم السابقة.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، بعضوية المستشاين رافت زكى، ومختار صابر، رئيسى المحكمة وسكرتارية حمدى الشناوى.

 

بدأت الجلسة بالعرض على المحكمة كتاب صادر من مأمور سجن ملحق المزرعة، يتضمن فيه أن المحكوم عليه محمد بديع، لديه جلسة بذات الوقت أمام الدائرة 14 جنايات القاهرة فى القضية رقم 2210 لسنة 2014 جنايات قسم العجوزة، بالتزامن مع عرضه بذات الجلسة في القضية رقم 5646 لسنة 2013 أمام الدائرة، وكذلك كتاب تعذر إحضار المتهمين سعد الحسينى، ومصطفى الغنيمى، لوجودهما فى ذات الجلسة المتهم فيها محمد بديع.

كانت محكمة النقض قضت فى نوفمبر الماضى، بقبول الطعون المقدمة من المتهمين على الأحكام الصادرة ضدهم بالقضية، لتقضى بإعادة محاكمتهم بها من جديد.

 

وتعود وقائع القضية إلى عام 2011 وقت ثورة يناير، على خلفية اقتحام سجن وادى النطرون والإعتداء على المنشآت الأمنية.

 

وأسندت النيابة للمتهمين في القضية تهم "الاتفاق مع هيئة المكتب السياسي لحركة حماس، وقيادات التنظيم الدولي الإخواني، وحزب الله اللبناني على إحداث حالة من الفوضى لإسقاط الدولة المصرية ومؤسساتها، وتدريب عناصر مسلحة من قبل الحرس الثورى الإيرانى لارتكاب أعمال عدائية وعسكرية داخل البلاد، وضرب واقتحام السجون المصرية".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة