بالفيديو.. فرج عامر بعد الموافقة على قانون الرياضة: أتوقع عودة الجماهير الموسم القادم

الأحد، 07 مايو 2017 05:40 م
بالفيديو.. فرج عامر بعد الموافقة على قانون الرياضة: أتوقع عودة الجماهير  الموسم القادم فرج عامر رئيس لجنة الرياضة بالبرلمان
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقع فرج عامر رئيس اللجنة الرياضية بالبرلمان عودة الجماهير لحضور مباريات الدورى، بعد إقرار قانون الرياضة الجديد، الذي وصفه بأنه عالج قصورا كبيرا طالما عانينا منه، نتيجة تخبط القوانين السابقة وقصورها.


 

وتابع فرج عامر خلال جلسة اليوم: نحن أمام قانون محترم، وواضح جدا، متوقعا عودة الجماهير إلى الملاعب مع بداية الموسم الجديد من الدورى العام، والذى سيواكب بدء تفعيل وتطبيق القانون

واعتبر النائب اعتبر القانون نموذجا يحتذى به، يجب على الجميع قراءته، لكى يحتذى به فى التشريعات الصادرة بالمجالات المختلفة، قائلا: أعطى حرية غير مسبوقة للقطاع الأهلى فى الرياضة، وهو ما يزيد من تطور القطاع، خاصة أن القوانين السابقة عاملت قطاع الرياضة المصرى كأنه "طفل"؛ بحسب قول فرج عامر.

وتابع عامر: القانون يمثل طفرة فى تناوله شغب الملاعب، وسيحد من جرائم الملاعب التى عانينا منها طويلا، وسيجعل المجرم يفكر لأكثر من مرة قبل ارتكاب جرائم شغب الملاعب التى كانت تمر مرور الكرام فيما قبل، لكنه لن يكون كافيا وحده فى هذا الشغب، بل إن دورا آخر يقع على الجهات التنظيمية وأجهزة الأمن، وكذلك هناك دور رقابى على مجلس النواب للتأكد من تطبيق القانون بشكل صحيح.

ورفض عامر بعض الانتقادات التى وجهت للقانون بأنه يفرض عقوبات قاسية، بل أكد أن بعض العقوبات تم تخفيضها، حتى لا تتعارض مع قوانين أخرى، ولتحدد أمورا بعينها وتضع إطارا واضحا لما يعتبر خروجا عن النظام وجرائم ترتكب فى الملاعب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة