بالصور.. محافظ أسيوط يتفقد لجان امتحانات الابتدائية

الأحد، 07 مايو 2017 01:01 م
بالصور.. محافظ أسيوط يتفقد لجان امتحانات الابتدائية محافظ أسيوط يتفقد الامتحانات
أسيوط : ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، اليوم عددًا من لجان إمتحانات الفصل الدراسى الثاني للشهادة الابتدائية في أول أيامها للاطمئنان على الحالة العامة للامتحانات والوقوف على مدى الانضباط والنظام داخل اللجان يرافقه صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة وعبد الناصر سيد مدير عام إدارة أسيوط التعليمية وأيمن محروس رئيس حي شرق وطلعت عبد القادر رئيس حي غرب مدينة أسيوط.

حيث تفقد المحافظ لجنة مدرسة الرعاية المتكاملة الابتدائية المشتركة بحي شرق مدينة أسيوط واطمأن على انتظام اللجان وحسن سير الامتحانات واستقرارها واستفسر من الطلاب على مستوى الامتحان وعدم خروجه عن المقرر الدراسي.

كما تابع الدسوقي جولته بتفقد لجنة مدرسة الجامعة الابتدائية الموحدة ولجنة مدرسة التحرير الرسمية لغات بحي غرب مدينة أسيوط ووجه بضرورة المتابعة المستمرة للجان الامتحانات لضمان توفير الراحة بشكل دائم للطلاب مع مراعاة التهوية والإضاءة الجيدة والحفاظ على النظافة العامة وكل متطلبات توفير المناخ الملائم لخروج عملية الامتحان بشكل لائق يتيح للطالب أداء امتحانه بيسر وسهولة.

من جانبه أوضح صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، فى بيان للمحافظة اليوم ، أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالصف السادس الابتدائي بلغ 85078 طالبًا وطالبة موزعين على 643 لجنة بإدارات التعليم المختلفة على مستوى المحافظة.

وأكد صلاح على انتظام سير الامتحانات في أول أيامها ولم تتلق غرفة العمليات المركزية بالمديرية أي شكاوى مشيراً إلى التنسيق مع مديرية الصحة بشأن تواجد طبيب وزائرة صحية بكل لجنة لتوفير الرعاية الصحية للطلاب والجو المناسب لأداء الامتحانات.

كما أعلن محافظ أسيوط عن تنظيم قوافل علاجية شاملة بعدد من قرى المحافظة بالتنسيق مع وزارة الصحة تضم تخصصات طبية مختلفة وبمشاركة أطباء متخصصون وذلك خلال الـ 6 أشهر القادمة لافتاً إلى تقديم تلك الخدمة الطبية إلى القرى المحرومة والبعيدة عن الوحدات الصحية مشيراً إلى توفير الأدوية اللازمة مجاناً تخفيفاً عن كاهل المواطنين وتحويل بعض الحالات منها إلى مستشفيات أسيوط لتقديم العلاج على نفقة الدولة في حالة الحاجة لذلك.

وأضاف الدكتور محمد نوح وكيل وزارة الصحة بأسيوط أن المديرية قد وضعت خطة لتنظيم 14 قافلة علاجية مجانية بقرى ونجوع المحافظة وذلك خلال الفترة من يونيو حتى ديسمبر القادم موضحاً أن ستضم تخصصات طبية متنوعة للكشف وإجراء التحاليل والعلاج على نفقة الدولة والأشعة وصرف العلاج بالمجان للمواطنين.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بأسيوط أن خطة القوافل العلاجية تم وضعها بناءاً على تعليمات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بحيث يستفيد بها أكبر قدر من المواطنين في قرى ونجوع المحافظة مشيراً إلى مشاركة أطباء متخصصين في كافة المجالات من مستشفيات المحافظة للفحص والكشف وإجراء التحاليل اللازمة وتقديم العلاج اللازم فضلاً عن تحويل الحالات اللازم تحويلها إلي مستشفيات أسيوط وعلاجها على نفقة الدولة في حالة الحاجة لذلك.

وأشار نوح إلى تنظيم قوافل علاجية خلال شهر يونيو بقرية الغريب التابعة لمركز ساحل سليم وبقرية عرب العوامر بمركز أبنوب ، وخلال شهر يوليو بقرية دير ريفا التابعة لمركز أسيوط وبقرية بني عدي القبلية بمركز منفلوط ، أما في شهر أغسطس فسيتم تنظيم قافلة علاجية بقرية البلايزة بمركز أبوتيج وبقرية العفاردة بساحل سليم ، وخلال شهر سبتمبر بقرية دير درنكة التابعة لمركز أسيوط وبقرية القداديح بمركز أبنوب ، وخلال شهر أكتوبر بقرية بني طالب بمركز الفتح وبقرية دشلوط بمركز ديروط مضيفاً أنه سيتم تنظيم قوافل علاجية بقرية الزرابي بمركز أبوتيج وعزبة الأقباط "التضامن" بمركز البداري خلال شهر نوفمبر، وبقرية عرب الجهمة بمركز القوصية وبقرية عرب مطير بمركز الفتح خلال شهر ديسمبر.

كما أكد محافظ أسيوط أن الحملات التموينية مستمرة يوميًا علي الأسواق والمحال التجارية لضبط المخالفين وتطبيق القانون عليهم والحفاظ علي صحة المواطنين والتأكد من سلامة السلع المقدمة لهم.

وكانت مباحث التموين بأسيوط قد نجحت في تحرير 148 محضر تمويني خلال حملة مكبرة نظمتها لمدة يومين بالتعاون مع مديريات التموين والصحة والطب البيطرى بهدف ضبط الأسواق والأسعار ومتابعة المعروض من سلع بالأسواق والمحلات العامة والوقوف على مدى الالتزام بالقرارات التموينية .

وقال العميد عصام أبو شقة مدير مباحث التموين بأسيوط أن الحملة أسفرت عن ضبط 327 كيلو من اللحوم ومشتقاتها غير الصالحة للاستخدام الآدمي و100 لتر سولار مدعم بالإضافة إلي ضبط 12 علبة سجائر و4 إسطوانات بوتاجاز منزلية

وأضاف العميد أبو شقة أنه تم تحرير محاضر تنوعت مابين إدارة منشأة بدون ترخيص وحيازة سلع بدون بيانات وبدون فواتير وبقطاع المخابز تنوعت المحاضر ما بين (إنتاج خبز ناقص الوزن ـ عدم الالتزام بمواعيد التشغيل ـ عدم إعطاء بون صرف ـ عدم نظافة أدوات العجن ـ عدم الاحتفاظ بميزان حساس )، لافتاً إلى أنه تم التحفظ على كافة المضبوطات، وتحرير محاضر حيال المخالفين، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

تفقد لجان امتحانات الابتدائية (4)
تفقد لجان امتحانات الابتدائية 

 

تفقد لجان امتحانات الابتدائية (5)
تفقد لجان امتحانات الابتدائية 

 

تفقد لجان امتحانات الابتدائية (6)
تفقد لجان امتحانات الابتدائية 

 

تفقد لجان امتحانات الابتدائية (7)
تفقد لجان امتحانات الابتدائية
تفقد لجان امتحانات الابتدائية (1)
تفقد لجان امتحانات الابتدائية

قوافل علاجية (1)

قوافل علاجية 

 

قوافل علاجية (2)
قوافل علاجية 

 

قوافل علاجية (3)
قوافل علاجية 

 

قوافل علاجية (4)
قوافل علاجية 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة