أرسنال × مانشستر يونايتد.. ماذا تعرف عن صراع فينجر ومورينيو

الأحد، 07 مايو 2017 04:50 م
أرسنال × مانشستر يونايتد.. ماذا تعرف عن صراع فينجر ومورينيو فينجر ومورينيو
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيكون عشاق كرة القدم على موعد مع مباراة قمة الجولة الـ36 من الدورى الإنجليزى والتى تجمع الثنائى آرسنال ومانشستر يونايتد فى الخامسة مساء اليوم الأحد، على ملعب الإمارات.

 

بخلاف الصراع القوى بين الفريقين على أرض الملعب، يوجد صراع من نوع خاص على الخطوط يجمع بين مدربى الفريقين آرسين فينجر وجوزيه مورينيو، والذى لطالما شهدت مبارياتهما السابقة العديد من مواقف الشد والجذب والأفعال المثيرة للجدل، وصلت إلى حد التطاول بالأيدى، ناهيك عن التراشق اللفظى بينهما فى المؤتمرات الصحفية.

 

وفى المؤتمر الصحفى للمباراة أعلن آرسين فينجر المدير الفنى لآرسنال وعلى غير العادة، محاولة تهدئة الاجواء مع مورينيو وإنهاء الخلافات السابقة بينهما، ليرد مورينيو "إنه ليس فى حاجة لتهدئة الأجواء.. ليس هناك مشاكل".

 

ولأول مرة تكون تكون الأجواء صافية بين المدربان، ليعيدا إلى الذاكرة سيل الشتائم والإتهامات بينهما فى الوقت السابق والتى نرصدها فيما يلى ..

1- الحديث عن الفشل

 

 

مورينيو وفينجر كادا أن يتشاجرا فى عام 2014
مورينيو وفينجر كادا أن يتشاجرا فى عام 2014

 

فى عام 2015 قال فينجر أن مورينيو (مدرب تشيلسي وقتها) يتعمد استبعاد فريقه من المنافسة لأنه يخاف من الفشل، ليأتي رد سبيشيال وان كالتالى، "نعم ربما فينجر يقول ذلك لأنه متخصص في الفشل!، فهو لم يحقق أى بطولة لناديه منذ 8 أعوام، ولو كنت مكانه لخرجت من لندن دون أن أعود لها مرة أخرى".

 

2- انتقاد أسلوب اللعب

مورينيو وفينجر وعلاقة عداوة كبيرة
مورينيو وفينجر وعلاقة عداوة كبيرة

 

فى العام نفسه قال فينجر: "الرياضة فى خطر، نعم هى رياضة احترافية ونسعى للفوز بها ولكن ليس بهذه الطريقة، الجماهير تحضر إلى الملاعب لتستمتع بكرة قدم جميلة ومفتوحة من الفريقين.. (فى إشارة منه لأسلوب جوزيه مورينيو الدفاعى فى اللعب).

 

مورينيو يرد: "فينجر يحب أن يرى الناس أكثر من أن يشاهد فريقه، منذ أتيت إلى هنا وأنا اسمعه يردد تشيلسي، إنه مثل الذى يملك منظار فى منزله ليتطفل على جيرانه ويرى ما يفعلونه!".

 

3- فينجر يرد بقوة

 

مورينيو دائما ما يسخر من فينجر
مورينيو دائما ما يسخر من فينجر

 

فى نفس العام قرر فينجر أن يرد على تصريحات مورينيو والمنظار قائلاً: "حينما تمنح الأغبياء النجاح فهم يزدادون غباءً، إنه شخص لا يمكن السيطرة عليه وغير محترم".

 

ليرد مورينيو: "لدي فى مكتبى ملف كامل عن تصريحات فينجر ضد تشيلسي.. هل تدرون كم عدد الصفحات؟ إنها 120 صفحة إنه يتحدث عن فريقى أكثر من مساعدى ستيف كلارك".

 

4- مورينيو يهاجم فينجر

مورينيو
مورينيو

 

وهاجم مورينيو نظيره فينجر مجدداً فى عام 2008 بتصريح قال فيه: "أنتم في انجلترا تحبون الاحصائيات.. إذاً هل تعلمون أن فينجر لم يفز سوى بـ50% من مبارياته فقط!".

 

5- كتاب مورينيو

 

 

مورينيو كان يريد تحطيم وجه فينجر
مورينيو كان يريد تحطيم وجه فينجر

 

وفي 2016..قال  مورينيو أمام الكاتب روب بيزلى الذى أصدر كتاباً عن سيرة المدرب البرتغالي ورد فى هذا التهديد : "سأجده (فينجر) يوما ما خارج الملعب وسأحطم وجهه".

 

ورد فينجر: "لم اقرأ الكتاب وحتما لن اقرأه. لن اعلق على ذلك، لأنى اتحدث فقط عن كرة القدم".

 

6- فينجر يهاجم صفقات مورينيو

 

فينجر
فينجر

 

وقبل انطلاق الموسم الجارى انتقد فينجر إدارة مانشستر يونايتد بعد تعاقدها مع بول بوجبا بمبلغ قياسي وصل إلى 105 مليون يورو.. مؤكداً بأن هذا من شأنه أن يؤثر على مستقبل كرة القدم.

 

ليرد مورينيو: "الانتقادات طبيعية من المدربين الآخرين فهم لم يدربوا فريق بقيمة مانشستر يونايتد".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة