لافروف: أمريكا ترحب بنتائج اجتماع أستانة الأخير للتسوية السورية

السبت، 06 مايو 2017 12:03 م
لافروف: أمريكا ترحب بنتائج اجتماع أستانة الأخير للتسوية السورية وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، اليوم السبت، أن الولايات المتحدة الأمريكية رحبت بنتائج أعمال اجتماع أستانا الأخير حول التسوية السورية، مشيرا إلى أن هذا ليس من قبيل المصادفة لأن الاتفاقات التى تم التوصل إليها بما يخص مناطق التوتر فى سوريا، تدخل فى صلب مبادرات سابقة قدمتها واشنطن.

وقال لافروف، خلال مقابلة مع تلفزيون وراديو شركة "مير": من أجل تهيئة الظروف لحماية السكان المدنيين، اقترحت الولايات المتحدة بداية هذا العام، وقف العنف فى المناطق التى تدور فيها معارك عنيفة بين الحكومة والمعارضة المسلحة، فلذك ليس من قبيل المصادفة أن الولايات المتحدة رحبت بنتائج أعمال اجتماع أستانا أى بما يخص اتفاقية إنشاء مناطق آمنة".

هذا وجرى اعتماد مذكرة حول 4 مناطق آمنة فى سوريا، خلال المفاوضات فى أستانا التى جرت يومى 3 و4 مايو، ووقع عليها ممثلو الدول الضامنة لوقف إطلاق النار فى سوريا، أى روسيا وإيران وتركيا.

وكانت روسيا قد قدمت مقترحا لإنشاء 4 مناطق "تخفيف التصعيد" فى سوريا، فى محافظة إدلب وريف حمص الشمالى والغوطة الشرقية وأخرى فى جنوب البلاد، وتشكيل مجموعة عمل مشتركة بين ممثلى الدول الضامنة لوضع خرائط لحدود هذه المناطق واتخاذ التدابير الضرورية لطرد مسلحى تنظيمى "جبهة النصرة" و" داعش" من هذه المناطق. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة