زعيم بوكو حرام ينفى إصابته بجروح فى غارة جوية فى نيجيريا

الجمعة، 05 مايو 2017 07:28 ص
زعيم بوكو حرام ينفى إصابته بجروح فى غارة جوية فى نيجيريا أبو بكر الشكوى زعيم جماعة بوكو حرام
كانو (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهر أبو بكر الشكوى زعيم جماعة بوكو حرام الجهادية، الخميس، فى تسجيل فيديو نفى فيه إصابته بجروح فى قصف جوى فى شمال شرق نيجيريا.

وكانت مصادر أمنية نيجيرية، أكدت الأربعاء أن الشكوى جرح فى 28 إبريل عندما أطلقت مقاتلات نيجيرية صواريخ على مقاتلين للجماعة مجتمعين فى قرية بالا الواقعة على تخوم غابة سامبيزا التى تعد أحد مخابئ المتشددين .

وفى تسجيل فيديو مدته 14 دقيقة وضع على الانترنت الخميس، أكد الشكوى أنه ليس على علم بهذا الحادث، مشددا على أنه لم يجرح وكذلك لم يصب أى من مساعديه.

وقال الشكوى الذى ظهر مرتديا بزة تمويه ويحمل رشاشا هجوميا "أنا حى، أنا حى، أنا حى". وأضاف "أنا حى ولم تقتلوا أى واحد من رجالى، لم أعرف حتى بأن الحادث الذى تتحدثون عنه وقع فعلا، وتابع فى تسجيل الفيديو باللغة العربية ولغة الهوسا "ما يثير استغرابى هو انكم تدعون أننى أعالج من جروح أصبت بها".

وكان ناطق باسم الجيش النيجيرى الجنرال سانى عثمان، أكد أنه يملك معلومات تفيد أن "عددا من القادة الإرهابيين الرئيسيين (لبوكو حرام) جرحوا أو قتلوا، بدون أن يذكر الشكوى بالتحديد.

وأكد مصدر قريب من المتمردين لوكالة "فرانس برس" الاربعاء ان الشكوى نجا فى اللحظة الاخيرة من الموت لكنه جرح بصاروخ بينما كن متوجها الى المسجد لاداء الصلاة.

وقال هذا المصدر معلقا على تسجيل الفيديو "إنها دعاية إعلامية"، موضحا أن "الشكوى جرح فى الظهر ونقل إلى منطقة كولوفاتا" القريبة من الحدود مع الكاميرون.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة