أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد غنيم

الطريق الدائرى.. الإهمال والفوضى والموت فى اتجاه واحد

الجمعة، 05 مايو 2017 08:00 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل شاءت بك المقادير أن تسلك الطريق الدائرى ليلا؟

لا تندهش من السؤال فالليل يختلف عن النهار حتى فى الطرقات، سيلفت نظرك الوجه العبوس للحزام الرابط بين مداخل القاهرة ومخارجها، ما من راكب إلا ويعتريه النكد على الطريق الدائرى متمنيا لحظة انتهاء رحلته، فالطريق غير مؤهل بما يكفى، لا يوجد به رصف منتظم بطريقة مستوية، أو إشارات توضيحية بالمسافات والخرائط ، ورغم ذلك تتسابق الشاحنات مع الميكروباصات بطريقة أشبه بالزجزاج أو لعبة الطرق المتعرجة دون الأخذ فى الاعتبار أن لكل منهم ممره الخاص، فضلا عن الإضاءة البائسة للطريق - المعتمة بتعبير أدق – إضافة على أعمدة النور المطفأة وفوضى السائقين والسرعات الجنونية التى تهدد حياة ألاف المواطنين من الذين يتخذون الطريق البائس سبيلا إلى قضاء مصالحهم.

 

دعونا نناشد وزير النقل أن يقف عند نقطة الطريق الدائرى لإعادة تخطيطه ورصفه وإنارته، وأن يواكب ذلك قيام وزارة الداخلية بتركيب كاميرات مراقبة ورادارات رصد للسرعات المخالفة والضرب بقبضة من حديد لكل متجاوز فى حق المواطن من السائقين المخالفين.

لماذا لا تكون كل الطرق فى مصر مستوية منضبطة التصميم والتخطيط ذات اضاءة ناصعة؟

هذا ليس صعبا على بلد فى مثل هذه المكانة، هل من حق الشعب أن يطمع فى نظرة من الحكومة للطريق الدائرى لكى نشعر بالآمان أم أننا سنظل نطالب المسئولين أن ينقذونا أحياء قبل فوات الأوان .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

هاني محمد

شكرا للكاتب، الطريق الدائري قمة الفوضى المرورية

شكرا أستاذ محمد على طرح فوضى الطريق الدائري. لا توجد خدمة مرورية إلا عند الطريق الدائري عند التجمع الخامس وتكون في الصباح فقط، ما دون ذلك فلا يوجد أية خدمات مرورية في الطريق الذي أسلكه كل يوم تقريبا من الدائري عند الطريق الصحراوي حتى التجمع الخامس، سباق جنوني وسرعات بين الميكروباصات والمقطورات والنقل والتريلات عندما يكون الطريق في حالة تحرك، ميكروباصات على جانبي الطريق عند منازل الطريق، ناهيك عن فقرة النكد اليومي من دائري فوق الاوتوستراد حتى منزل البحر الأعظم بعد الساعة الثالثة أو الرابعة عصرا! والله اتعجب من تصريحات مسئولي ومديري المرور عندما يتحدثون عن التواجد الأمني ومراقبة المحاور السريعة. عندما يزور مدير إدارة المرور الطريق لمدة نص ساعة أو حتى ساعة يتحدثون عن الحملات المرورية، والحقيقة أني أدعو مدير إدارة المرور للتخفي وزيارة الدائري دون إعلان كي يرى الفوضى بنفسه! لن تنصلح سلوكيات قيادة السيارات على الطرق دون تنفيذ حاسم للقانون وضبط وربط من الجهات المسئولة عن المرور.

عدد الردود 0

بواسطة:

متضرر

طريق الموت فى مصر

الموضوع محتاج وقفة من الدولة السائقين فى الغالب يتعاطون المخدرات ويسابقون ويهلوسون...... المقال مهم بس عايز يوصل للمسئؤلين

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود منير

تسلم ايدك

انا واحد متضرر وعملت حادثة مرة على الطريق بسب تجاوز سيارة ميكروباص وتصادمها فى سيارتى بسبب السرغة الجنونية

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

الطريق الدائري

الطريق الدائري الهدف منه الموت المحقق..المسءولين مش عايزين وجع دماغ... الموت يوفر فلوس العلاج والنقل ويملي الجيوب

عدد الردود 0

بواسطة:

مقال ف الجون

مقال فى الجون

دا واقع وبنعيشه وبنموت فيه... احنا بجد بنموت كل يوم على الدائرى انقذونا الرحمة حلوة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة