موسكو مستعدة لإرسال مراقبين إلى المناطق الآمنة فى سوريا بعد اتفاق أستانة

الخميس، 04 مايو 2017 03:39 م
موسكو مستعدة لإرسال مراقبين إلى المناطق الآمنة فى سوريا بعد اتفاق أستانة الحرب فى سوريا- صورة أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد كبير المفاوضين الروس، فى اجتماع أستانة، أن موسكو مستعدة لإرسال مراقبين إلى المناطق الآمنة فى سوريا التى تم الاتفاق عليها فى الاجتماع.

من جانبه قال رئيس وفد الحكومة السورية، أن سوريا تساند المبادرة الروسية لإقامة مناطق آمنة، من ناحية أخرى، قالت وزارة الخارجية التركية، إن اتفاقا جرى التوصل إليه فى كازاخستان لإقامة مناطق آمنة داخل سوريا، سيشمل كل إدلب وكذلك أجزاء من حلب واللاذقية وحمص، وأضافت، إن الاتفاق سيحظر استخدام جميع الأسلحة فى تلك المناطق وسيسمح بإدخال المساعدات الإنسانية إليها.

وأشاد ستافان دى ميستورا مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، بخطة لإقامة مناطق آمنة فى سوريا، ووصفها بأنها خطوة فى الاتجاه الصحيح لوقف حقيقى للقتال، وقال دى ميستورا للصحفيين "اليوم فى آستانة أعتقد أنه كان بوسعنا أن نشهد خطوة إيجابية مهمة واعدة فى الاتجاه الصحيح فى عملية وقف تصعيد الصراع".

وقال كبير المفاوضين الروس فى المحادثات ألكسندر لافرينتييف إن موسكو مستعدة للتعاون عن كثب مع الولايات المتحدة والسعودية بشأن سوريا.

وقال لافرينتييف "للآسف الأمريكيون لا يزالون يتجاهلون محاولاتنا لتوثيق التعاون العسكرى لكننا نواصل المحاولة" وأضاف أن موسكو مستعدة لإرسال مراقبين إلى المناطق الآمنة فى سوريا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة