بالفيديو.. تكفيرى يكشف تفاصيل نقل المصريين إلى درنة للانضمام لداعش

الأربعاء، 31 مايو 2017 01:22 م
بالفيديو.. تكفيرى يكشف تفاصيل نقل المصريين إلى درنة للانضمام لداعش الإرهابى أبو حازم المصرى
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر جهاز مكافحة الجريمة فى مدينة مصراته مقطع فيديو يظهر من خلاله أحد عناصر تنظيم داعش الإرهابى المدعو "حمزة عبد المنعم أسامة" المكنى "أبو حازم المصرى" مصرى الجنسية من مواليد 1993، والذى ألقى قبض عليه فى منطقة الجيزة البحرية فى مدينة ﺳﺮﺕ خلال مواجهته لقوات غرفة عمليات البنيان المرصوص.


بالفيديو.. تكفيرى يكشف تفاصيل نقل المصريين إلى... by youm7

وأكد أنه دخل لليبيا عام 2014 رفقة 300 شخص مصريين وسودانيين، ومن ذلك التاريخ بدأ يعمل فى مدينة درنة شرق ليبيا، وأثناء عمله انضم لتنظيم داعش الإرهابى رفقة آخرين بدعوة من أحد القيادات فى داعش والتقى قيادات من تنظيم القاعدة المكلفين بإيصال السلاح والتواصل مع التنظيم فى مالى، والشخص المسئول عن شراء السلاح فى مجموعة مالى يدعى "أكرم الكيلانى" وآخرون متواجدون فى الصحراء، ويتم إرسال السلاح من درنة ووصولا لمدينة أجدابيا ومنها للصحراء ومنها إلى مالى، وكان المسئول عن تنظيم القاعدة فى مالى "عبد الحميد أبو زيد" جزائرى الجنسية، قتل إثر استهدافه بواسطة الطيران الفرنسى.

 

كما كشف أبو حازم المصرى فى حديثه عبر الفيديو عن سماعه بقدوم "مختار بلمختار" رفقة أبو عياض التونسى و"أبو داوود الجزائرى" والأخير مكلف من تنظيم القاعدة لأخذ البيعة لقيادتهم من العناصر بليبيا لمدينة درنة.

 

وكشف أيضا عن وصول ثلاث قيادات تنظيم داعش بلاد العراق والشام من سوريا من بينهم عبد العزيز الأنبارى وأبو عامر الجزراوى ويرافقهم أبو معاذ العراقى، وكان قدومهم حسب توقعاته إما عن طريق مطار مصراته أو طرابلس بجوازات سفر سورية فيما كان جابر الأردنى يقود القسم الإعلامى لتنظيم داعش فى مدينة درنة ويوثق كل العمليات داخلها.

 

وأوضح أنهم انتقلوا لمدينة ﺳﺮﺕ عبر ثلاثين سيارة دفع رباعى من مدينة درنة وعددهم يتراوح بين 270 إلى 300 شخص وكان يرافقهم القيادى الأول "عدنان غالب الريمى" المكنى بـ"أبو عزام الجزراوى" يمنى الجنسية، وقدم سردا بالجنسيات الموجودة فى تنظيم داعش فى ليبيا من بينها "ليبيا، مصر، تونس، الجزائر، السعودية، سوريا، قطر، تشاد، النيجر، السودان، السنغال، الجابون، نيجيريا، المغرب، مالى، العراق".

 

كما كشف عن أبرز المدن التى تركز فيها تنظيم داعش بليبيا وهى "درنة، بنغازى، ﺳﺮﺕ، النوفيلية، أجدابيا، هراوة، صبراتة، زليتن، مصراته، طرابلس".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة