و6805 طلاب وطالبات يؤدون الامتحانات..

بالصور.. محافظ الإسماعيلية: انتهاء الاستعداد لامتحانات الثانوية بـ25 لجنة

الأربعاء، 31 مايو 2017 05:18 م
بالصور.. محافظ الإسماعيلية: انتهاء الاستعداد لامتحانات الثانوية بـ25 لجنة محافظ الاسماعيلية ووكيل التعليم يتفقدان اللجان
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، إن المحافظة استعدت تماما للجان امتحانات الشهادة الثانوية العامة، وتم التأكيد على توفير كافة سبل الأمن والراحة والهدوء بجميع اللجان.

 

وأشار محافظ الإسماعيلية، لـ"اليوم السابع"، إلى أن المتابعة متواصلة للجان من خلال مديرية التربية والتعليم والتأكد من انتهاء جميع الاستعدادات داخل اللجان لتوفير الراحة التامة للطلاب وتأمين اللجان من الخارج، وذلك بالتنسيق مع قوات الشرطة والجيش، حيث يتم عمل دوريات متحركة قبل بداية اللجان وفى المناطق المحيطة باللجان والشوارع الجانبية والحفاظ على استقرار الحالة الأمنية طوال فترة الامتحانات.

 

وأكد طاهر، على تأمين لجان الكنترول بالمجمع التعليمى، حيث يتم نقل أوراق الإجابة والأسئلة فى حراسة مشددة من مقر الكنترول إلى اللجان بقطاعات المحافظة ويتم تسليم الأوراق بعد انتهاء اللجان بنفس الطريقة ليبدأ التصحيح مباشرة بشكل يومى وبدون مشاكل.

 

وأضاف محافظ الإسماعيلية، أنه تم الانتهاء من تجهيز الاستراحات للمعلمين المشاركين فى أعمال الثانوية العامة، والتى تبدأ الأحد القادم 4 يونيو، حيث تمت مراعاة أن يكون مكان الإقامة للمعلم جيد وبها كافة وسائل المعيشة من مراوح وثلاجات وأماكن مبيت جيدة مع تأمين الاستراحات، ومتابعتها من قبل مديرية التربية والتعليم والمحافظة.

 

وقال فاخر عبد العزيز وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، إن إجمالى اللجان الرئيسية على مستوى المحافظة بالكامل، يصل إلى 25 لجنة موزعة على 25 مدرسة، فى الإسماعيلية ومدينة فايد والقنطرة شرق والقنطرة غرب ومدينة التل الكبير وأبو صوير والقصاصين بإجمالى 6805 طلاب وطالبات.

 

وأضاف فاخر وكيل وزارة التربية والتعليم، أن هناك تكليفات مشددة من محافظ الإسماعيلية اللواء يس طاهر لجميع رؤساء المراكز والمدن، بسرعة المرور على جميع اللجان، للتأكد من توافر مراوح باللجان قبل بدء الامتحانات، والعمل على توفير كافة سبل الراحة، وتوفير المناخ الجيد والملائم لجميع الطلاب، والمراقبين داخل اللجان، مع توفير كافة سبل التأمين لجميع اللجان، مؤكدًا على أن المحافظ شدد على ضرورة الالتزام، بتفعيل القرار الخاص بمنع وحظر دخول التليفون المحمول، لأى شخص داخل اللجان، عدا رئيس اللجنة فقط.

 

وكانت المدارس الثانوية بمحافظة الإسماعيلية شهدت، على مستوى الإدارات التعليمية الثمانية، متابعة ميدانية لأعضاء مكتب متابعة المحافظ لمتابعة استعدادات المدارس، وجاهزيتها لامتحانات إتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسى 2017.

 

وفى السياق ذاته، قال شاكر صالح عضو مكتب متابعة المحافظ، ورئيس لجنة المرور على المدارس فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن اللجنة مكلفة من اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية بمتابعة استعدادات جاهزية المدارس الثانوية على مستوى المحافظة، والبالغ عددها 25 مدرسة لاستقبال امتحانات الدور الأول لإتمام شهادة الثانوية العامة والوقوف على حالة كل مدرسة بأهم الاحتياجات وما تم تجهيزه حتى الآن.

 

وأضاف شاكر، أن اللجنة تختص بالتفتيش على أعمال النظافة والإضاءة والسباكة ومبردات المياه، ونظافة وصلاحية دورات المياه، ومقاعد الطلاب وإجراءات الأمن الصناعى، مشيرًا إلى أن اللجنة تابعة 15 مدرسة من قبل وتتابع أيضًا باقى المدارس لرفع تقريرًا شاملًا وعرضه على المحافظ لمعالجة أوجه القصور، وتدبير كافة الاحتياجات اللازمة لكل مدرسة حتى تخرج مدارس المحافظة بصورة مشرفة، ويؤدى الطلاب امتحانات فى جو من الراحة والهدوء.

 

3- احد لجان الثانوية العامة بالاسماعيلية

أحد لجان الثانوية العامة بالإسماعيلية

 

4- متابعة مكتب محافظ الإسماعيلية تتفقد اللجان
متابعة مكتب محافظ الإسماعيلية تتفقد اللجان

 

5- محافظ الاسماعيلية ووكيل وزارة التربية والتعليم يتفقدان اللجان
محافظ الإسماعيلية ووكيل وزارة التربية والتعليم يتفقدان اللجان

 

فاخر  عبدالعزيز  وكيل وزارة التعليم  بالإسماعيلية
فاخر عبدالعزيز وكيل وزارة التعليم بالإسماعيلية

 

محافظ الإسماعيلية
اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة