واشنطن بوست: "ترامب" لا يحترم حساسية المعلومات الاستخباراتية

الثلاثاء، 30 مايو 2017 02:16 م
واشنطن بوست: "ترامب" لا يحترم حساسية المعلومات الاستخباراتية دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، إنه على الرغم من مهمة الاستخبارات الأمريكية فى تقديم معلومات للرئيس بطريقة تمنع من فهمها بأفضل شكل، حسبما يقول مايك بومبيو مديرCIA، إلا أن هناك مؤشرات على أن الرئيس ربما لا يحتفظ بكافة المعلومات الاستخباراتية التى تقدم له، ولا يستوعبها بشكل كامل، أو يحترم حساسية المعلومات وكيفية جمعها.

 

وضربت الصحيفة مثالا على ذلك بما نشرته فى وقت سابق هذا الشهر عن أن ترامب أخبر كبار الدبلوماسيين الروس عن معلومات استخباراتية، وكشف معلومات سرية للغاية مرتبطة بالمعركة ضد "داعش"، قدمها أحد شركاء أمريكا.

 

ومؤخرا، وبرغم كل الأدلة المناقضة، قال ترامب إن ربما الصين وليست روسيا هى التى حاولت التدخل فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية العام الماضى.

 

وفى اجتماع مع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو فى القدس، بدا أنه يؤكد أن المعلومات السرية التى كشفها للروس جاءت من إسرائيل، عندما قال "لم أذكر إسرائيل أبدا".

 

وفى مارس الماضى، ضغط ترامب على اثنين من رؤساء الاستخبارات لمساعدته فى الرد على تحقيق الإف بى أى حول احتمال وجود تواطؤ بين الحكومة الروسية وحملته، وهو الفعل الذى رأه كلا الرجلين غير مناسب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة