جنايات المنيا ترفض الاستشكال على حبس محامين مطاى

الإثنين، 29 مايو 2017 03:07 م
جنايات المنيا ترفض الاستشكال على حبس محامين مطاى محكمة جنايات المنيا - أرشيفية
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت محكمة جنايات المنيا، جنوب، برئاسة المستشار حسين فاضل، اليوم، رفض الاستشكال المقدم على حبس 7 محامين من أبناء مركز مطاى، فى قضية إهانة القضاء، وفق تصريحات محمد الكسار عضو نقابة المحامين.

 

وقال محمد الكسار، إن المحكمة لم تبد أية أسباب وقررت استمرار حبس محامين مطاى، والصادر ضدهم حكما بالسجن 5 سنوات بتهمة إهانة القضاء.

 

وأضاف الكسار، ليس أمامنا سوى تقديم الاستشكال أمام محكمة النقض، للطعن على الحكم وتحديد جلسة عاجلة لنظر الاستشكال طبقا لقانون الإجراءات الجنائية الجديد.

 

وكانت محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار معوض محمد محمود، رفضت، نظر الاستشكال المقدم على حبس 7 محامين بمركز مطاى لاستشعارها الحرج، وقررته نفس الرفض لاستشعار الحرج محكم جنايات جنوب، الأسبوع الماضى واليوم تم رفضه شكلا موضوعا.

 

يشار إلى أنه صدر حكم بحبس 7 محامين من أبناء مركز مطاى، بالسجن 5 سنوات لكل منهم، على خلفية واقعة تعدى المحامين على القاضى أحمد فتحى جنيدى داخل المحكمة، واتهامهم بتعطيل الأعمال المصلحية والتحريض على التظاهر طبقاً لحيثيات الحكم، وعقب صدور الحكم، أصدرت نقابة محامين مصر، قراراً بمنع المحامين من دخول جلسات دوائر الجنايات بالمنيا، اعتراضاً على هذا الحكم، وقدمت النقابه طلب استشكال أمام مأمورية استئناف بنى سويف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة