أبو الغيط يؤكد أهمية الدور الروسى فى تحقيق تسوية سياسية لأزمات المنطقة

الإثنين، 29 مايو 2017 01:07 م
أبو الغيط يؤكد أهمية الدور الروسى فى تحقيق تسوية سياسية لأزمات المنطقة أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الاثنين، سيرجى لافروف، وزير خارجية روسيا الاتحادية، والذى يقوم حالياً بزيارة إلى مصر.

وأكد محمود عفيفى، المتحدث الرسمى باسم الأمين العام للجامعة العربية، أن اللقاء شهد تبادل وجهات النظر بين الجانبين حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الأولوية، وعلى رأسها تطورات القضية الفلسطينية، وسبل التسوية السياسية للأزمات والنزاعات المسلحة القائمة فى كل من سوريا وليبيا واليمن، إضافة إلى الجهود الدولية المبذولة لمكافحة خطر الإرهاب.

وأوضح المتحدث الرسمى، أن الأمين العام عرض خلال اللقاء أهم أبعاد الموقف العربى تجاه الأزمات التى مرت با المنطقة على مدى السنوات الأخيرة، مؤكداً أن دور الجامعة العربية لا غنى عنه فى التعامل مع هذه الأزمات باعتبارها أزمات عربية فى الأساس، معرباً عن تطلعه لأن تلعب روسيا دوراً إيجابياً دافعاً لتحقيق التسوية السياسية المنشودة، بما يتسق مع طموحات ومصالح أبناء الشعب السورى.

وأكد أبو الغيط، خلال اللقاء، على أهمية الدور الروسى فى دفع الطرف الإسرائيلى للعودة مرة أخرى إلى طاولة المفاوضات السياسية مع الطرف الفلسطينى، بهدف الوصول لتسوية نهائية للقضية الفلسطينية تتأسس على حل الدولتين.

وتطرق اللقاء أيضا إلى مستجدات الأوضاع فى ليبيا واليمن وجهود مكافحة الإرهاب فى منطقة الشرق الأوسط، وسبل الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والتجارية بين الدول العربية وروسيا الاتحادية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة