بعد 48 ساعة من تعيينه.. وزير السياحة الجزائرى "سوابق"

الأحد، 28 مايو 2017 04:36 م
بعد 48 ساعة من تعيينه.. وزير السياحة الجزائرى "سوابق" بوتفليقة
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال موقع النهار الجزائرى إن إقالة وزير السياحة الجديد مسعود بن عقون من منصبه بعد يومين فقط من تعيينه بسبب صحيفة السوابق للوزير والتى تضمنت احماما بالسجن فى عدد من القضايا.

وحسب مصادر مطلعة، أكدت للموقع الجزائرى ، فإن قرار الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بإنهاء مهام وزير تم تعيينه في الحكومة منذ 48 ساعة، جاء على خلفية ورود تقارير حول الوزير الجديد تفيد بوجود نقاط سوداء حول سيرته ومسيرته، سياسيا وحتى على المستوى الشخصي.

 وأوضحت المصادر  أن تقريرا من مصالح الأمن كشف أن الوزير المقال مدان في أربع قضايا منها واحدة بـ 6 سنوات، الأمر الذي دفع الرئيس الجزائرى إلى إصدار أوامر فورية بإقالته.

وقد عرف بن عقون سنتي 2003 و2004 بكونه أحد أبرز الناشطين في ميليشيات طلابية تم تجنيدها والزج بها في الصراع الذي نشب آنذاك وهو ما يحسب سياسيا على الوزير المقال وليس لصالحه.

وأثار تعيين الوزير الجديد حملة انتقادات واسعة خاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي. كما رافق تعيينه استقالة عدد من قيادات الوزارة أمثال الأمين العام ومدير مؤسسة التسيير السياحي لسيدي فرج رشيد قاسمي.

 وقرر رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة اليوم الأحد إنهاء مهام وزير السياحة الجديد المعين يوم الخميس الماضي، مسعود بن عقون، وقالت وكالة الأنباء الجزائرية عن بيان لرئاسة الجمهورية قوله إن قرار إنهاء مهام وزير السياحة الجديد، تم باقتراح من الوزير الأول عبد المجيد تبون.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة