ليلة النهائيات فى ملاعب أوروبا.. أرسنال يتحدى تشيلسى على كأس الاتحاد الإنجليزي.. "دقيقة حداد" و"شارات سوداء" تضامنا مع ضحايا هجوم مانشستر.. وبرشلونة يخشى نكسة جديدة فى كأس إسبانيا فى غياب سواريز

السبت، 27 مايو 2017 10:30 ص
ليلة النهائيات فى ملاعب أوروبا.. أرسنال يتحدى تشيلسى على كأس الاتحاد الإنجليزي.. "دقيقة حداد" و"شارات سوداء" تضامنا مع ضحايا هجوم مانشستر.. وبرشلونة يخشى نكسة جديدة فى كأس إسبانيا فى غياب سواريز كوستا وجيرو نجما تشيلسي وأرسنال
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيكون عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع وجبة كروية دسمة فى أول أيام شهر رمضان الكريم، حيث تقام، اليوم، السبت، 4 مواجهات نارية فى نهائيات الكأس، حيث يسدل الستار على الموسم الكروى فى معظم دول أوروبا، انتظاراً للمباراة المرتقبة التى تجمع بين فريقى ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي، المحدد لها الثالث من يونيو المقبل بمدينة "كارديف" الويلزية فى نهائى دورى أبطال أوروبا، والتى ستكون "مسك الختام" لموسم شاق ومثير فى مختلف ملاعب القارة العجوز.
 
ويلتقي اليوم أرسنال نظيره تشيلسي، وبرشلونة مع ديبورتيفو الافيس، وآينتراخت فرانكفورت مع بوروسيا دورتموند، وآنجيه مع باريس سان جيرمان، فى نهائيات كأس إنجلترا وإسبانيا وألمانيا وفرنسا. التقرير التالى يستعرض بشىء من التفصيل مباراتى أرسنال وتشيلسى، وبرشلونة والافيس اللتين تستحوذان على اهتمام عشاق كرة القدم.

 

نهائي كأس الاتحاد الانجليزي

يحتضن ملعب "ويمبلى" فى السادسة والنصف مساء اليوم، السبت، المباراة النهائية فى بطولة كأس الاتحاد الإنجليزى، والتى تجمع بين فريقى أرسنال المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد الننى وتشيلسي.

صعد أرسنال إلى المباراة النهائية بعدما تفوق على مانشستر سيتى بهدفين مقابل هدف واحد، ضمن منافسات الدور نصف النهائى، بينما تأهل تشيلسى بعد فوزه على توتنهام بأربعة أهداف مقابل هدفين.

ويسعى أرسنال لإنقاذ موسمه الكارثى بالحصول على بطولة كأس الاتحاد الإنجليزى للمرة الـ 13 فى تاريخه، بعدما ودع مسابقة دورى أبطال أوروبا من دور الـ16 أمام بايرن ميونخ الألمانى بالخسارة 10 – 2 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب، كذلك احتلال المركز الخامس فى جدول ترتيب الدورى الإنجليزى، والفشل فى ضمان المشاركة بالنسخة المقبلة من مسابقة دورى الأبطال لأول مرة منذ نحو 20 عاما، والخروج من بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية للمحترفين من الدور ربع النهائى أمام ساوثهامبتون.

 

كأس الاتحاد الانجليزي
كأس الاتحاد الإنجليزي

 

فى المقابل، يسعى تشيلسى لتحقيق ثانى بطولاته هذا الموسم، بعدما توج بطلاً لمسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" منذ أيام قليلة، ويأمل "البلوز" فى تحقيق ثنائية الدورى والكأس للمرة الثانية فى تاريخ النادي.

ومن المنتظر أن يقف لاعبو الفريقين "دقيقة حداد" قبل انطلاق المباراة، بجانب ارتداء "شارات سوداء"، تضامناً مع ضحايا الهجوم الإرهابى الذى تعرضت له مدينة "مانشستر" الإثنين الماضى، مما أسفر عن سقوط 22 قتيلاً فضلاً عن عشرات الجرحى.

 

نهائى كأس إسبانيا

يخشى فريق برشلونة التعرض لـ"نكسة جديدة" عندما يلتقى فى التاسعة والنصف مساء اليوم، السبت ديبورتيفو الافيس بملعب "فيسنتى كالديرون" معقل نادى أتلتيكو مدريد فى نهائى كأس إسبانيا.

وصعد برشلونة لنهائى المسابقة بعدما تغلب على أتلتيكو مدريد بنتيجة 3 – 2 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب ضمن منافسات الدور نصف النهائى، فيما تفوق ديبورتيفو الافيس على سيلتا فيجو بهدف دون مقابل.

ويأمل النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى فى قيادة برشلونة للفوز ببطولة الكأس، بعد الخروج من الدور ربع النهائى بمسابقة دورى أبطال أوروبا أمام يوفنتوس الإيطالى، وخسارة لقب الدورى الإسبانى "الليجا" لصالح غريمه التقليدى ريال مدريد.

جانب من مباراة سابقة بين برشلونة والافيس
جانب من مباراة سابقة بين برشلونة والافيس

 

وعلى الرغم أن جميع الترشيحات بشأن تحقيق الفوز تذهب فى صالح نادى برشلونة، لاسيما وأنه سيواجه ديبورتيفو الافيس الذى يخوض نهائى الكأس لأول مرة فى تاريخه، إلا أن الفريق الكتالونى يخشى تكرار سيناريو لقاء الدور الأول الذى جمع بين الفريقين بملعب "كامب نو" بمسابقة "الليجا"، والذى انتهى بفوز الافيس بهدفين مقابل هدف واحد.

ويغيب عن صفوف برشلونة فى مباراة اليوم، الثنائى سيرجى روبيرتو ولويس سواريز بسبب الإيقاف، وإن كان الأخير تعرض للإصابة مؤخراً والتى ستبعده عن الملاعب لمدة أسبوعين.

ميسي يسعى لانقاذ موسم برشلونة
ميسي يسعى لانقاذ موسم برشلونة

 

جدير بالذكر أن مباراة اليوم هى الأخيرة لفريق برشلونة تحت قيادة المدرب لويس إنريكى، الذى أعلن رحيله عن تدريب الفريق الكتالونى بنهاية الموسم الحالى، كما ستكون مباراة اليوم هى الأخيرة التى يحتضنها ملعب "فيسنتى كالديرون" والذى يعد بمثابة "وش السعد" على البارسا الذى فاز فى ثلاث مباريات نهائية من أصل خمسة خاضها على هذا الملعب.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة