سفارة مصر فى روما تعقد ندوة للتعريف بقانون الاستثمار الجديد

السبت، 27 مايو 2017 02:16 م
سفارة مصر فى روما تعقد ندوة للتعريف بقانون الاستثمار الجديد وزير الخارجية سامح شكرى
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استضافت السفارة المصرية فى روما، أمس الجمعة، ندوة عن قانون الاستثمار الجديد، بحضور العديد من الشركات الإيطالية الكبرى المستثمرة فى مصر، وعلى رأسها VINAVIL  للصناعات الكيماوية والمتواجدة فى السوق المصرية لأكثر من ثلاثين عام وشركة TECHNIQUES لصناعة الهياكل المعدنية، بالإضافة إلى عدد من البنوك، وفى مقدمتها بنك UNICREDIT الذى يستهدف السوق المصرية فى المرحلة المقبلة.

 قدم المستشار أيمن ثروت القائم بأعمال السفير المصرى فى روما، بحسب بيان لوزارة الخارجية، عرضا لحركة التبادل التجارى بين مصر وإيطاليا، موضحاً أن حجم التبادل التجارى بين الدولتين بلغ 4.6 مليار يورو عام 2016، وهو ما يضع إيطاليا فى مرتبة متقدمة كشريك تجارى رئيسى مع مصر، كما قام الدكتور طارق رياض أستاذ القانون التجارى بالجامعة الألمانية باستعراض أهم مزايا قانون الاستثمار الجديد وآثاره على المستثمرين الأجانب فى السوق المصرية.

يأتى ذلك فى إطار الجهود التى تبذلها وزارة الخارجية متمثلة فى السفارة المصرية في روما بالتـعاون مع الجـهات المتخصـصة فى تشـجيع وجذب الاستثمار الأجنبى المباشر إلى مصر. وتجدر الإشارة إلى أن هذه هى الندوة الأولى التى تعقد فى الخارج لعرض قانون الاستثمار الجديد ومزاياه بهدف تشجيع الاستثمار الأجنبى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة