باحث قبطى يشرح كيف درس الإرهابيون مسرح العملية قبل الهجوم الإرهابى بالمنيا

الجمعة، 26 مايو 2017 06:24 م
باحث قبطى يشرح كيف درس الإرهابيون مسرح العملية قبل الهجوم الإرهابى بالمنيا جنازة حادث ألمنيا
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الباحث والمفكر القبطى هانى سمير، أن أسلوب العملية الجديدة ضد الأقباط الذين ذهبوا فى رحلة دينية إلى المنيا وقادمين من محافظة بني سويف، يدل على أن هناك تطورا كبيرا ونوعيا في العمليات الإرهابية ضد المسيحيين في مصر، حيث إن الطريقة التي تم التنفيذ بها تدل على أن الجماعات الإرهابية تغير من أسلوبها، وهو أمر يجب دراسته بشكل مستفيض.

وأضاف سمير فى تصريحات لوكالة الأنباء الروسية "نوفستى" أن الإرهابيين اختاروا هذه المرة منطقة صحراوية صعبة التضاريس لتنفيذ العملية، يمكن القول إنها معزولة تماماً عن العالم، على الرغم من أن الدير الذي وقع بقربه الحادث يحميه العرب.

وأشار إلى أن المدق الذى وقع عليه الحادث هو طريق صحراوى طوله 23 كيلومترا، وبعد كيلومترين من بدايته لا توجد أى شبكات محمول، وبالتالي فإن الأمر يدل على أن الإرهابيين درسوا مسرح العملية بشكل جيد، حيث إن الدير يشهد بشكل يومي رحلات كثيرة للزائرين من عدد كبير من المحافظات.

وأوضح سمير أن الإرهابيين نقلوا عملياتهم إلى داخل المحافظات وحتى الصعيد، لتخفيف الضغط عن زملائهم الذين يضرب الجيش المصرى مواقعهم في سيناء، وهم في هذا الإطار يسعون لإثبات قوة زائفة، حيث إنهم يشعرون بقرب نهايتهم.

وكان قد شهد الطريق الصحراوى بمدينة المنيا صباح اليوم، الجمعة، حادثا إرهابيا، بعد استهداف مسلحون أتوبيسا يقل عددا من الأقباط، أسفر عن سقوط28 شهيد16 مصابا .

وأكدت المصادر، إن مجهولين أطلقوا النار على أتوبيس يقل عدد من الأقباط ، فى رحلة دينية من محافظة بنى سويف متجه إلى محافظة المنيا، لافتة إلى أن عدد مستقلى الأتوبيس يتجاوز 40 مواطنا، وإن هناك عدد آخر من الجثث جارى حصرها ونقلها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة