استمرار تراجع إصدار أمريكا تأشيرات لمواطنى دول يشملها قرار حظر السفر

الجمعة، 26 مايو 2017 07:57 ص
استمرار تراجع إصدار أمريكا تأشيرات لمواطنى دول يشملها قرار حظر السفر مظاهرات ضد ترامب بسبب قرار حظر السفر
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهر تحليل، لـ"رويترز" لبيانات حكومية أولية صدرت يوم الخميس، أن الولايات المتحدة أصدرت فى أبريل  تأشيرات لمواطنى 7 دول يشملها قرار حظر السفر المؤقت الذى اتخذه الرئيس دونالد ترامب، أقل 50 فى المئة عن المتوسط الشهرى العام الماضى.

وكان العدد الإجمالى للتأشيرات الأمريكية لغير المهاجرين التى أصدرتها الولايات المتحدة لأشخاص من كل الدول أقل 15 فى المئة فى أبريل نيسان عن المتوسط الشهرى فى 2016.

وتظهر بيانات أبريل استمرار التوجه الذى كشفت عنه البيانات الخاصة بشهر مارس  والتى أصدرتها وزارة الخارجية الشهر الماضي. وأظهرت تلك البيانات أن مواطنى سبع دول ذات أغلبية مسلمة يشملها الحظر، وهى إيران والعراق وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن، حصلوا على تأشيرات للزيارة أقل 40 فى المئة فى مارس  عن المتوسط الشهرى العام الماضي.

وعرقلت المحاكم أمر حظر السفر الذى أصدره ترامب، وحصل مواطنو الدول السبع على نحو 2800 تأشيرة لغير المهاجرين فى أبريل 2017 مقارنة مع متوسط شهرى خلال العام المالى 2016 بلغ نحو 5700 وأكثر من ستة آلاف فى المتوسط الشهرى لعامى 2015 و2014. وبيانات الأعوام السابقة متاحة للعام المالى بأكمله وليس لكل شهر على حدة.

وكشفت وزارة الخارجية عن البيانات التزاما بأمر من ترامب يطالبها بنشر إحصاءات شهرية لعدد التأشيرات التى تصدرها حول العالم، ولم تنشر الوزارة بيانات بشأن عدد طلبات الحصول على تأشيرات لذلك لم يتضح ما إذا كان العدد الأقل من التأشيرات يرجع لزيادة معدل الرفض أو لعوامل أخرى مثل انخفاض عدد المتقدمين أو بطء عملية فحص الطلبات.

وقال وليام كوكس المتحدث باسم مكتب الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية "الطلب على التأشيرات يحدث بصورة دورية وليس بنفس الوتيرة خلال العام ويتأثر بعوامل عديدة على المستوى المحلى والدولي".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة