مناقشات ساخنة فى "محلية البرلمان" حول إنشاء شركة قابضة لجمع القمامة

الخميس، 25 مايو 2017 01:08 م
مناقشات ساخنة فى "محلية البرلمان" حول إنشاء شركة قابضة لجمع القمامة المهندس أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة عبلة عبد اللطيف، رئيس المجلس الاستشارى للتنمية الاقتصادية التابع لرئاسة الجمهورية، إن التفكير فى إنشاء شركة قابضة للعمل فى مجال النظافة وجمع القمامة، يحتاج لوجود استراتيجة كاملة لمواجهة الأزمة قبل إنشاء هذه الشركة، خاصة أن الشركة ما هى إلا نظام مؤسسى ولا بد من استراتيجية كاملة تعمل فى إطارها.

وأكدت عبلة عبد اللطيف، فى كلمتها خلال جلسة الاستماع التى تعقدها لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم الخميس، بحضور عدد من الوزراء والمحافظين والخبراء، أن الوضع فى مصر من السهل أن يشهد إنشاء شركة قابضة، لكن بعد التنفيذ ستكون الأوضاع مختلفة والنتائج سلبية، ومن ثم من الضرورى وجود استراتيجة كاملة متعلقة بآليات الجمع والتدوير أولا، ثم العمل على إنشاء هذه الشركة التى تنفذ تلك الاستراتيجية.

ولفتت رئيس المجلس الاستشارى للتنمية الاقتصادية التابع لرئاسة الجمهورية، إلى أن إشكالية القمامة أيضا متعلقة بمختلف المحافظات، وكل محافظة فى مصر لها طبيعة خاصة، ومن ثم يتوجب وجود رؤية لكل محافظة، فى ظل الاستراتيجية التى ستتعامل وفقها مع الشركة القابضة.

فى السياق ذاته، قال المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية، تعليقا على حديث الدكتورة عبلة عبد اللطيف، إن مناقشات موسعة دارت داخل اللجنة على مدار أكثر من عام بشأن هذه الأزمة، وهناك استراتيجية واضحة بشأنها، تمهيدا للتوافق حول فكرة إنشاء الشركة القابضة.

من جانبه، أشاد هشام الشريف، صاحب إحدى شركات تدوير القمامة بمحافظة الدقهلية، بجهود لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب فى مواجهة أزمة القمامة، والسعى نحو إنشاء شركة قابضة لمواجهة هذه الأزمة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة