وزيرة التضامن: 15 مليارا و400 مليون جنيه موازنة برامج الحماية الاجتماعية

الثلاثاء، 23 مايو 2017 03:55 م
وزيرة التضامن: 15 مليارا و400 مليون جنيه موازنة برامج الحماية الاجتماعية غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت غادة والى، وزيرة التضامن، إن وزارة المالية استجابت لطلبات وزارة التضامن فى برنامج الحماية الاجتماعية فى موازنة الوزارة فى العام المقبل، حيث تضاعف من 8 مليارات جنيه إلى 15 مليارا و400 مليون جنيه.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التضامن بمجلس النواب، اليوم، الثلاثاء، لمناقشة موازنة وزارة التضامن الاجتماعى للعام المالى 2018/2017.

 

وتابعت الوزيرة: "المالية استجابت لطلباتنا وتوجيهات رئيس الجمهورية فى برنامج الحماية الخاص ببرنامج تكافل وكرامة، من أجل الوصل لمحدودى الدخل ودعمهم فى ظل الظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد".

 

أشارت إلى أن الوزارة نجحت فى الوصول إلى مليون و700 ألف مواطن فى برنامج تكافل وكرامة حتى 15 مايو الجارى، وأن الوزارة لديها رؤية فى توحيد كافة البرامج الاجتماعية، ومراجعة كل المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعى.

 

ولفتت الوزيرة إلى أن عناصر العمل فى وزارة التضامن تعتمد على 3 عناصر، الأولى متعلق ببرامج الحماية، التى تم اعتماد لها 15 مليارا و400 مليون جنيه، والعنصر الثانى هو الرعاية للوحدات الاجتماعية والمرأة ومراكز الأيتام والعنصر الثالث فى التنمية فى بناء المراكز والمؤتمرات، حيث تم تخصيص 400 مليون لكل من العنصرين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة