رسائل مهمة من قمة "السيسى - ترامب".. الرئيس يؤكد ضرورة إصدار تحذيرات قوية بعدم التدخل فى شؤون الدول.. ويطالب بوقف أى دعم أو تمويل للجماعات المتطرفة.. ونظيره الأمريكى يشيد بجهوده ويزور القاهرة قريبا

الأحد، 21 مايو 2017 04:20 م
رسائل مهمة من قمة "السيسى - ترامب".. الرئيس يؤكد ضرورة إصدار تحذيرات قوية بعدم التدخل فى شؤون الدول.. ويطالب بوقف أى دعم أو تمويل للجماعات المتطرفة.. ونظيره الأمريكى يشيد بجهوده ويزور القاهرة قريبا الرئيس السيسي ودونالد ترامب
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح اليوم الأحد، الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، على هامش القمة العربية الإسلامية الأمريكية التى تستضيفها العاصمة السعودية الرياض.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أعرب فى بداية اللقاء عن سعادته بمقابلة الرئيس السيسى، مثمنا الجهود المشتركة الجارى اتخاذها من أجل تعزيز العلاقات الثنائية.

وأشاد الرئيس "ترامب" أيضا بما يبذله الرئيس السيسى من جهود شاقة فى ظل ظروف صعبة ساهمت بشكل كبير فى إعادة الأمن والاستقرار لمصر، كما أكد عزمه وتطلعه لزيارة مصر قريبا.

السيسى وترامب (1)
 
 

الرئيس السيسى يؤكد أن تعاون القاهرة وواشنطن يحفظ استقرار المنطقة

من جانبه، أشار الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى أن العلاقات المصرية الأمريكية علاقات استراتيجية مهمة، مؤكدا أن التعاون بين البلدين يساهم فى الحفاظ على أمن واستقرار دول المنطقة ومن بينها مصر.

 كما رحب الرئيس بما أعلنه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب عن اعتزامه زيارة مصر قريبا، مشيرا إلى تطلع مصر لمزيد من التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية بشأن مختلف قضايا المنطقة.

السيسى وترامب (4)

 

الرئيسان يؤكدان حرصهما على تطوير الشراكة الاستراتيجية

وعن تطورات العلاقات المصرية الأمريكية، قال السفير علاء يوسف، إن الرئيسين أكدا خلال اللقاء حرصهما على مواصلة تطوير الشراكة الاستراتيجية التى تربطهما، وتعزيز التعاون بين البلدين على مختلف الأصعدة، لا سيما فى ضوء الوضع الإقليمى المتأزم الذى يشهده الشرق الأوسط، والذى يتطلب تنسيقاً وعملاً مشتركا من أجل التغلب على ما ينتج عنه من تحديات مشتركة، وعلى رأسها خطر الارهاب، إذ أشاد الرئيس ترامب بما تقوم به مصر من جهود فعّالة لمكافحة الإرهاب والتطرف.  

السيسى وترامب (3)

وشهد اللقاء تباحث الرئيسين حول الموضوعات التى تتناولها القمة العربية الإسلامية الأمريكية اليوم، إذ أكد السيسى ضرورة صدور رسالة قوية خلال القمة تطالب جميع الدول بعدم التدخل فى الشؤون الداخلية لأية دولة، إضافة إلى وقف أى دعم وتمويل للجماعات المتطرفة سواء كان بالمال أو السلاح أو المقاتلين، مع احترام الاختلاف المذهبى والطائفى ونبذ الفتن والخلاف والعمل على زيادة التلاحم ووحدة الصف.

وأعرب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، خلال لقائه الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأحد، عن تقديره لإطلاق سراح المواطنة الأمريكية من أصل مصرى آية حجازى.

 
 
السيسى وترامب (2)
 

 

السيسى وترامب (5)
 

 

السيسى وترامب (6)
 

 

السيسى وترامب (7)
 

 

السيسى وترامب (8)
 

 

السيسى وترامب (9)
 

 

السيسى وترامب (10)
 

 

السيسى وترامب (11)

 

السيسى وترامب (12)

 

السيسى وترامب (13)
 

 

السيسى وترامب (14)

 

السيسى وترامب (15)
 

 

السيسى وترامب (16)
 

 

السيسى وترامب (17)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة